الأخبار

“التضامن” تتابع استعدادات

156

تابعت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى الاستعدادات الأخيرة لافتتاح المعرض السنوى للأسر المنتجة (ديارنا) فى دورته الـ55، والذى يقام تحت شعار “من بيتنا لبيتك” بصالة الصندوق الاجتماعى بمدينة نصر فى الفترة من 17- 27 ديسمبر الجاري، حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور من العاشرة صباحاً، وحتى التاسعة مساء يومياً. أكدت “والى”، أنه يتم، حالياً، إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لافتتاح المعرض من اللمسات الأخيرة لعرض المنتجات وتحديد أماكن العارضين وغيرها، حيث يضم المعرض أكثر من 5 آلاف منتج تتسم بالتصميمات المتميزة والجودة العالية، والتى تعكس التراث والبيئة المصرية الأصيلة، خاصة منتجات النوبة وسيناء المتميزة. واشارت “والى” إلى أن هذه الدورة ستشهد مشاركة متميزة من وزارة التربية والتعليم “المدرسة المنتجة” ووزارة التنمية المحلية “مشروعك”، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمشروعات الضمانية، بالإضافة إلى جمعيات الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهنى على مستوى محافظات الجمهورية.

ويأتى المعرض كإحدى آليات التسويق المهمة التى تقدمها الوزارة لمساندة مشروعات الأسر المنتجة التى تعد برنامجاً قومياً تسعى الوزارة من خلاله إلى مد مظلة التنمية، وتحويل الأسر محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية تسهم فى رفع مستوى المعيشة، والمشاركة فى تنمية المجتمع من خلال مراكز إعداد وتكوين الأسر المنتجة والمعارض الدائمة والموسمية المنتشرة بالمحافظات.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من المشروع 2 مليون و800 ألف أسرة. هذا ويضم المعرض وحدات للأثاث المنزلى والمكتبى من حجرات النوم والسفرة والصالون والأنتريهات المصنوعة من الخشب الطبيعى بأسعار اقتصادية ومنتجات خشبية متميزة من الدولاب والسرير وحجرات نوم أطفال والسجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والملابس المطرزة ومشغولات الزجاج والتحف والنحاس والصدف المتميزة بالزوق الراقى، كذلك منتجات الخوص والبامبو وأعمال الليزر على الزجاج، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية وأشغال الجلود.

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى