الأخبار

التوافق على التعديلات «ضرورة لا بديل عنها»

 

4

 

أكد ممثلو الأزهر الشريف فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور، حرصهم على إنجاز أولى خطوات خريطة المستقبل بتعديل الدستور فى أقرب وقت وبشكل يليق بجميع المصريين، ودعمهم كل ما يحقق استقرار الوطن ويهيئ لمصر وشعبها انتقالاً دستورياً أفضل فى ظل الثوابت الوطنية والإسلامية للدولة، والحفاظ على نسيجها الواحد ووحدتها الوطنية، وحقوق وحريات المواطنين.

وقال المستشار محمد عبدالسلام، رئيس لجنة الدولة والمقومات الأساسية بلجنة «الخمسين» لتعديل الدستور، المستشار القانونى لشيخ الأزهر، إن التوافق على التعديلات الدستورية «ضرورة لا بديل عنها»، وأن هناك وطنيين يعملون على إذابة الخلافات، داعيا وسائل الإعلام إلى تحرى الدقة فيما يتم نشره من أخبار عن لجنة مقومات الدولة أو عن ممثلى الأزهر بها أو شيخ الأزهر.

وأكد «عبدالسلام» أن شيخ الأزهر لا يتدخل مطلقا فى عمل اللجنة، وأن ممثلى الأزهر بها هم المعبرون عن وجهة نظر المشيخة فيما يتعلق بالتعديلات.

فى سياق متصل، قال الدكتور أندريا زكى، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، إنه لا مساس بالمادة الثانية من الدستور التى تنص على أن «مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع»، ومطالباً بإلغاء المادة الثالثة من الدستور.

 

المصرىاليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى