الأخبار

أحمد موسى يحرض على قتلها

3

تقدمت الناشطة إسراء عبد الفتاح ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، تطالبه فيه باتخاذ إجراءات حمايتها وتأمينها، وتتهم فيه الإعلامي أحمد موسى بالتحريض على إعدامها وقتلها هي وغيرها من النشطاء السياسيين في برنامجه.

واختصمت إسراء في بلاغها، أحمد موسى والصحفية نجاة عبد الرحمن، ضيفة برنامجه، مؤكدة أنها “فوجئت بموسى يسبها ويقذفها بحضور ضيفة البرنامج ويحرض على قتلها، حيث قال إنه يطالب بإعدام إسراء عبد الفتاح وباقي النشطاء السياسيين”.
وأضافت أن موسى أسند إليها اتهامات باطلة بالتخابر مع جهات أجنبية، مما يستهدف التشهير بها، وهو أمر يعتبر مخالفاً للقانون والدستور ويستوجب الجزاء وفقاً لقانون العقوبات.
وطالبت إسراء النائب العام بـ”اتخاذ إجراءات حمايتها، مشيرة إلى أنها متخوفة من العودة إلى منزلها خشية تعرضها للاعتداء أو الاغتيال بعد التحريض على قتلها” على حد وصفها.
وعلى الفور أحال النائب العام البلاغ إلى نيابة استئناف القاهرة لبدء التحقيق فيه، حيث التقت إسراء برئيس نيابة الاستئناف، الذي حدد لها موعداً صباح غد الثلاثاء لبدء التحقيق، إلاّ أنها رفضت، وطالبته بالتحقيق الفوري معها واتخاذ إجراءات حمايتها، وهددت بالمكوث في دار القضاء العالي لحين التحقيق معها خشية الاعتداء عليها.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى