الأخبار

محافظ القاهرة: ترميم عقار مصطفى النحاس

18

 

تفقد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة العقار رقم 17 بشارع مصطفى النحاس الذي تأثر من أحداث حادث الاعتداء على موكب وزير الداخلية محمد إبراهيم، وإطمأن على أن الحالة الإنشائية للعقار لم تتأثر وفي حاجة لترميم سريع للواجهة.

 

وأصدر المحافظ ، تعليماته بسرعة إعادة المكان لطبيعته الأولى وإصلاح الأرصفة ورفع كافة المخلفات واستبدال أعمدة الإنارة والإشارات التي تداعت من إثر الانفجار.

 

كما تفقد سعيد، اليوم السبت أحياء شبرا والساحل وروض الفرج بالمنطقة الشمالية وحي مصر القديمة بالمنطقة الجنوبية في إطار جولاته الميدانية لأحياء القاهرة للوقوف على أداء رؤساء الأحياء والأجهزة التابعة لهم وحملات النظافة المكثفة بها.

 

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من رؤساء الأحياء الثلاثة بالمنطقة الشمالية في رفع كافة التراكمات من القمامة ومخلفات الهدم وخاصة بشارع أحمد حلمي وكوبري الصنايع ونفق رملة بولاق والذين كانوا محل شكاوي دائمة من الأهالي، حيث تم رفع أكثر من 3500 طن مخلفات خلال الأيام الماضية مع إعادة تجميل الجزر الوسطى وإصلاح الأرصفة وطلاء الحوائط بلون موحد لرفع التشوهات والألفاظ البذيئة.

 

وطالب سعيد، شرطة المرافق بالتنسيق مع أقسام شرطة شبرا والساحل بتعيين نقاط أمنية ثابت ومتحركة للتصدي ومنع إلقاء أي مخلفات مرة أخرى والتنبيه على مرتكبيها، مطالبا بضرورة مشاركة المواطنين وشباب الأحياء في الحفاظ على ما تم من أعمال، والإبقاء على المظهر المتحضر لهذه المناطق العريقة.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء برفع السيارات المتروكة بالشوارع سواء كانت عليها لوحات معدنية أوبدون لوحات بالتنسيق مع المرور وعدم تسليمها لأصحابها إلابعد سداد غرامة إشغال الطريق.

 

وأكد على رؤساء الأحياء ضرورة إعادة طلاء سور السكة الحديد ورفع كفاءة الطرق بالكامل من رصف وأرصفة وإنارة الأعمدة وصيانتها وتهذيب الأشجار وقص الحشائش بالمسطحات الخضراء، فضلا عن طلاء أسوار المدارس ومنع الكتابة عليها مطلقا من الخارج وأن تكون الكتابات والنصائح والإرشادات للطلاب من داخل المدرسة وليس خارجها.

 

ورافق المحافظ في جولته اللواء أحمد ضيف صقر نائب المحافظ للمنطقة الشمالية واللواء محمود تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة ورؤساء الأحياء المعنيين.

الدستور الأصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى