الأخبار

لهذه الأسباب تخون زوجها

211

 

إلقاء الضوء علي مشاكل الخيانة الزوجية دائما ما يكون من خلال نظريات الطب النفسي لكن هذه المرة من منظور آخر ليس علي شكل المعتاد خيانة الرجل إلي المرأة إنما لخيانة المرأة للرجل فتعدد تلك الأسباب النفسية حسب السيكولوجية النفسية التي تختلف من شخص لآخر وخاصة بعد ازدياد ظاهرة خيانة المرأة لزوجها في العالم العربي.

كشف الدكتور هشام البحري رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، عن الأسباب التي تدفع المرأة لخيانة الزوجية “الشعور بالإهمال من الزوج وخاصة إن كانت المرأة رومانسية قد يدفعها إلى الخيانة بسب احتياجه لمشاعر عاطفية واحتواء.

وأضاف البحري أن هناك أنواعا من شخصيات النساء مثل الشخصيات الهستيرية التي لا تشبع من الارتباط الذكورية ولديها علاقات ذكورية كثيرة ورغبتها بأنها تحوز بإعجاب أكثر من 20 رجلا في نفس الوقت رغم ارتباطها أو نوع آخر وهي رغبتها في إثارة غيرة الشريك.” 

وذكر أيضا البحري ” خيانة المرأة لزوجها قد يكون نوعا من أنواع الانتقام منه إذا خانها أو أهانها وتسبب لها في أضرار نفسية فمنهن من يستسلم ومنهن من يقرر الانتقام عن طريق خيانته مع رجل آخر”.

وذكر الطبيب النفسي أن نوعا واحدا من الرجال هو القادر على مسامحة الخيانة الزوجية هو الرجل ذو الشخصية الاعتمادية غير القادر على الاستغناء عن زوجته.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى