الأخبار

52 لجنة خاصة جديدة بالسجون

216

 

قرر الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق عقد 52 لجنة خاصة جديدة داخل السجون، لامتحانات الفصل الدراسي الأول ليصل عدد هذه اللجان إلى 98 لجنة للطلاب المحبوسين على ذمة قضايا إثارة الشغب والعنف داخل الحرم الجامعي، وذلك حفاظا على مستقبلهم.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حامد القنواتي – في تصريح اليوم الإثنين – أن هذه اللجان الخاصة تعقد بسجن الزقازيق العمومي ومقر معسكر فرق الأمن بالزقازيق، وذلك لعدد 35 طالبا بكلية التجارة و30 طالبا بالحقوق و16 طالبا بالهندسة، و7 طلاب بالآداب و5 بالتكنولوجيا والتنمية الإدارية وطالبين بكل من الطب البيطري والعلوم وطالب واحد بالصيدلة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد الشوادفي عميد كلية التجارة بجامعة الزقازيق إنه تم ضبط 5 طلاب متلبسين بالغش أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول ليصل عدد الطلاب الغشاشين منذ بدء الامتحان يوم 20 من ديسمبر الجاري إلى 52 طالبا وطالبة بمختلف الفرق الدراسية، وتم إحالتهم جميعا لمجلس التأديب.. مشيرا إلى أنه يسمح لهم باستكمال امتحانات بقية المواد لحين انتهاء التحقيق وتقرير العقوبة المناسبة عليهم.

وفي سياق آخر، نفت عميدة كلية الدراسات الإسلامية فرع جامعة الأزهر بالزقازيق الدكتورة آمال عبد الرحمن، ما نشر حول محاولة الطالبات المفصولات وعددهن 32 طالبة، اقتحام مبنى الكلية لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.. مشيره إلى أن الامتحانات تبدأ يوم 4 من يناير المقبل، وتعقد حاليا امتحانات مواد التخلفات.

 

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى