الأخبار

خاطف الأقباط في سرت الليبية بتكليف من ….

 

51


أفادت مصادر محلية بمدينة “سرت” الليبية ، ان المخطط الرئيسى لخطف الاقباط في المدينة ، هو “مختار بلمختار” والشهير بـ”بلعور” ، زعيم كتيبة المرابطين الليبيين ، وأحد أهم قادة جماعة انصار الشريعة ، والذى تم تعيينه مؤخرا كأمير لتنظيم الدولة الإسلامية – داعش – في ليبيا.

وأكدت المصادر ، ان بلعور يستهدف المصريين في المدينة ، وخاصة الأقباط لكي يتم الضغط على الحكومة المصرية من خلالهم ، وذلك بناءاً علي تعليمات من ابو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش.

وإستعان بلعور في اختطاف الـ13 قبطى ، بعناصر من جماعة “فجر ليبيا” وهى تضم عناصر من جماعتى الإخوان المسلمين وأنصار الشريعة ، واختاروا محل سكن الاقباط تحديدا لدورهم في عزل الرئيس المعزول محمد مرسى ، وتأييدهم للقوات المسلحة المصرية.

والجدير بالذكر ، ان ابو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش ، كان قد اجتمع في وقت سابق بممثلين عن كتيبة المرابطين المقاتلة في ليبيا بقيادة بلمختار المعروف “بلعور”، وممثلين عن أنصار الشريعة ، وأنصار كتيبة الشريعة ، وحركة التوحيد والجهاد ، والذين اجمعوا علي اختيار “بلعور” كأمير للتنظيم في ليبيا.

يذكر ان جماعة مسلحة اقتحمت محل إقامة عمال مصريين ، بمدينة سرت ، وقامت بإختطاف 13 قبطى ، وهم : «ماجد سليمان شحاتة، أبانوب عياد عطي، يوسف شكري يونان، هاني عبد المسيح صليب، كيرلس بشري فوزي، ميلاد مكين زكي، مكرم يوسف تواضروس، صاموئيل اصطفانوس كامل، بيشوي اسطفانوس كامل، مينا فايز عزيز، ملاك إبراهيم تانيوت، جرجس ميلاد تانيوت، بيشوي عادل».

وتعد هذه الحادثة هى الثالثة خلال ايام ، والتى يتعرض لها اقباط في ليبيا الي الاختطاف ، حيث تعرضت عائلة مصرية مكونة من أب وأم وفتاة للقتل ، ثم تم إختطاف سبعة أقباط في مطلع الأسبوع الماضى بنفس المدينة.

 

الاقباط اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى