الأخبار

أهالي المختطفين بليبيا يؤجلون تظاهراتهم

5

قررت أسر أقباط المنيا المخطوفين بدولة ليبيا، تأجيل وقفتهم الاحتجاجية التي كان مقرر لها غدا الاثنين، أمام مبنى وزارة الخارجية لموعد أخر سيحدد بعد ، وذلك نظرا لمتغيرات جديدة تقوم بها الخارجية بشأن مساعي الإفراج عن المخطوفين وإعطاء فرصة للعمل، حيث طالبت وزارة الخارجية بلقاء ممثلين من أسر المخطوفين غدا لعرض آخر تطورات الازمه ،واطلاعهم على بعض النتائج فى حدود ما لا يؤثر على سلامة المخطوفين الأقباط.   

وتقرر عقد الاجتماع صباح الغد  بحضور المهندس مجدي ملك عضو بيت العائلة والناشط السيسى ومصطفى بكرى عضو الجبهة المصرية، وبعض ممثلي الأسر ومًمثل عن السفارة الليبية وبناءا عليه استجبت الأسر لطلب تأجيل الوقفة لإعطاء مهلة ومزيد من الوقت للدبلوماسية المصرية لإنهاء مأساة ٢٠ قبطيا على الأقل  فضلا عن العشرات من العالقين وغير   قادرين الخروج من مساكنهم والعودة لمصر.  

قال  والمهندس مجدي ملك أن قيادات تنفيذيه ورئيس مجلس مدينة سمالوط عقد اجتماع اليوم بمدينة سمالوط بإحدى المؤسسات القبطية مع  بعض أسر المخطوفين لتقديم الدعم ومتابعة سير الازمه معهم، وشددت الأسر على ضرورة إعادة الكرامة المصرية بإعادة أبنائهم وحماية أرواحهم.
 وأكدت الأسر أن الفقر  والبطالة وتردى المستوى الإقتصادى لهم سببا لمخاطرة أبنائهم للبحث عن لقمة العيش خارج مصر رغم خطورة الأوضاع واستمرار إهمال الصعيد وعدم توقير حياة كريمة لهم. 

وطالب ملك المجتمع الدولي التدخل للضغط بالطرق الدبلوماسية على ليبيا للإفراج عن المخطوفين والتأكيد أن الأمر يتعلق بقضية إنسانية لفقراء يبحثون عن الرزق وليس لهم دخل فى التصفيات السياسية.

الاقباط اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى