الأخبار

تفاصيل المواجهات المسلحة

53

تستمر المواجهات المسلحة بين الأمن والعناصر التكفيرية بمحافظة شمال سيناء يوميًا ولا تتوقف، ولكنها تتنوع بين انفجارات وهجمات مسلحة، ودارت خلال الـ24 ساعة الماضية اشتباكات عنيفة بين الطرفين نتج عنها مقتل 4 تكفيريين وضبط آخرين .

وقال مصدر أمني: إن قوات الأمن بمحافظة شمال سيناء شنت حملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، تم خلالها مداهمة بؤر وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، موضحًا أنها أسفرت عن مقتل 4 عناصر تكفيرية وإلقاء القبض على 14 عنصر آخر من المشتبه فيهم بينهم 5 عناصر تكفيرية، وجاري فحصهم لبحث مدى تورطهم في الأحداث الإرهابية .

وأضاف المصدر، أن الحملة أسفرت أيضًا عن حرق وهدم وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى التحفظ على 5 سيارات، وجاري فحصها عن طريق الجهات المعنية .

ومن ناحية أخرى نجح خبراء المفرقعات بشمال سيناء، في تفكيك عبوة هيكلية كانت موضوعة بجانب الطريق الدولي الساحلي بمدينة العريش، ومشطوا المنطقة بحثًا عن عبوات أخرى .

وفي رد فعل للعناصر التكفيرية على الحملات، أطلقت عناصر رجح أنها تابعة لتنظيم “ولاية سيناء”، قذائف صاروخية من طراز “هاون” على معسكر لقوات الأمن المركزي بمنطقة الأحراش برفح ، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، حيث سقطتا بجوار السور الخارجي للمعسكر، محدثة دويًا هائلاً، ودخاناً كثيفًا فقط .

وشهد الطريق الدولي”العريش – رفح” بشمال سيناء، اليوم، حالة من الاستنفار الأمني لتأمين تنقلات الجنود سواء من الجيش أو الشرطة المتجهين لمحافظاتهم لقضاء إجازتهم أو العائدين بعد انتهاء الإجازة، حيث انتشرت الأكمنة الأمنية على الطريق بشكل مكثف يتخللها إجراءات تفتيشية صارمة للأفراد والسيارات .

وفي سياق آخر، أغلقت قوات الأمن، الجمعة، معبر رفح البري بعد فتحه استثنائيًا لمدة 3 أيام من جانب واحد.

وقال مصدر مسئول بالمعبر: إنه عبر خلال الأيام الثلاثة 1413 فردًا من العالقين والحالات الإنسانية، وتم إدخال 3367 طنًا من مواد البناء و100 كرسي للمعاقين خلال نفس الفترة .

وعادت خدمات الاتصالات والإنترنت بشمال سيناء، أمس، بعد انقطاع دام 6 ساعات متواصلة، وشملت مناطق رفح والشيخ زويد والعريش، وجاء ذلك مع الانتهاء من حملة المداهمات بتلك المناطق .

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى