الأخبار

بالصور.. ائتلاف أقباط مصر: نهنئ السيسى بفوزه

62

هنأ ائتلاف أقباط مصر، عبد الفتاح السيسى بفوزه الكاسح في انتخابات رئاسة الجمهورية على خلفية التقديرات الأولية بلجان فرز الأصوات بنسبة 92% من مجمل أصوات الناخبين بجميع أنحاء القطر المصرى بجانب أصوات المصريين المقيمين بالخارج.

تاتى تلك التهنئة بعد أن أعلن ائتلاف أقباط مصر دعمه وترشيحه للسيسى رئيسا فى نهاية مارس الماضى لكونه الشخصية الوطنية التى التف عليها معظم الشعب المصرى مواقفه الوطنية فى العبور بمصر من مرحلة الظلام فى عهد الإخوان المسلمين إلى مرحلة الأمل والنور ووقوفه ضد أجناد الإرهاب الأسود وتصديه لجميع المخططات التى سعت وتسعى لهدم الدولة المصرية الأصيلة.

وأكد الائتلاف في بيان له اليوم، السبت، أنه كما دعم السيسى فسوف يقف داعما له فى مواجهة الإرهاب والسعى نحو تكريس هيبة الدولة وتحقيق العدالة واحترام الدستور وتطبيق القانون على الجميع والاهتمام بمبدء المواطنة الكاملة حتى ينهى على الطائفية بمصر كما سيقدم له الائتلاف بعض المطالب ومشاريع لقوانين تهدف لصالح مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

وقال إنه سيقف فى صفوف معارضه إذا انحرف عن مسار صلاحياته ومسئوليته التى منحها له الشعب باختياره ولن تكون المعارضة من أجل المعارضة لكن من أجل مستقبل أفضل لهذا الوطن الحبيب مصر من خلال وضعه تحت رقابة الشعب مصدر السلطة.

وتمنى ائتلاف أقباط مصر للسيسى كامل التوفيق فى قيادة المرحلة المقبلة للعبور بالوطن الحبيب على الجميع مصر، وقال: “ومن جانبنا سنظل على مبدئنا نعاهد به الشعب المصرى قبل أن نعاهدكم بالمحافظة على بلدنا مصرية مدنية حرة استمرارا للثورتين اللتين انطلقتا على أهداف العيش والحرية والعدالة الاجتماعية”.

في سياق متصل، أعلن ائتلاف أقباط مصر كامل احترامه وتقديره للمناضل حمدين صباحى كرجل وطنى احترم فقراء وبسطاء شعبه وظل سنين حياته يكافح من أجل تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وأنه كان ومازال وسوف يظل رجل المبادئ والقيم الإنسانية، بالإضافة لدوره فى العمل العام وسعيه نحو مستقبل أفضل لمصر.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى