الأخبار

مجلس النواب يوافق علي مد حالة الطوارئ في سيناء

وافق مجلس النواب، علي قرار رئيس رئيس الجمهورية، رقم 319 لسنة 2016، بشأن مد العمل بحالة الطوارئ في سيناء، بموافقة 414 عضو،بينما رفض 5 أعضاء. وأوصى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتنفيذ التوصيات التي جاءت بالتقرير، الذي أعدته اللجنة العامة.

وتتضمن المادة الأولى، من القررار: “مد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2016، المشار إليه فى المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة 29 يوليو 2016.

ونصت المادة الثانية علي حظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءًا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.

فيما نصت المادة الثالثة على تولي القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

وجاء نص المادة الرابعة علي معاقبة كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة. ونصت المادة الخامسة، على العمل بأحكام هذا القرار بعد موافقة مجلس النواب.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى