الأخبار

تركيا تمنح مصر 150 شاحنة لجمع القمامة

4344

 

 

 

 

 

وقع اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون، خلال لقائه بالوفد التركي برئاسة مورات شاهين، نائب وزير البيئة والتنمية الحضرية، تقوم تركيا على أثرها بمنح مصر شاحنات حديثة ومتطورة لجمع القمامة، وفقاً لإطار قانوني ومؤسسي للتنفيذ، ليتم توزيعها على المحافظات المتضررة من مشاكل حادة في التعامل مع المخلفات.

وحضر اللقاء حسين عوني بوطصالي، سفير تركيا لدي مصر، وكل من الأمين العام للإدارة المحلية وسكرتيري عموم محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وأشار عابدين إلى قرار الحكومة التركية بمنح مصر 150 شاحنة حديثة ومتطورة لجمع القمامة، منها 100 شاحنة سعة 3.5 طن  و50 شاحنة أخرى سعة 15 طن، استجابة لطلب الجانب المصري خلال اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا، خلال نوفمبر الماضي.

  أضاف الوزير التنمية المحلية أنه تم أيضا الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التنمية المحلية والاستفادة من التجربة التركية في مجال تطوير الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية باعتبار أن اللامركزية هي أهم أسباب نجاح التجربة التركية في الإدارة المحلية وتركز على وجود مجلس محلي لكل محافظة تمثل برلمان للمحليات وذلك لمتابعة مشروعات المحافظة بالإضافة إلى الاستماع المستمر لمطالب الشعب والشفافية مع وجود نظام واضح للمحاسبة لافتا إلى أن مصر وتركيا تربطهما علاقات تاريخية وثيقة وممتدة.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى