الأخبار

الأمن يسيطر على أحداث شغب بقرية الرئيس المعزول بالشرقية

321

أ ش أ

نجحت الأجهزة الأمنية بالشرقية فى السيطرة على أحداث الشغب التى أثارها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى بمسقط رأسه بقرية العدوة مركز ههيا، وتم ضبط شخصين.

وكانت قوات الجيش والشرطة قد تسلمت لجان الاستفتاء على الدستور بقرية العدوة والكائنة بالوحدة الصحية والجمعية الزراعية، وتم تأمينها ونشر القوات حولها.

وأثناء ذلك خرج عدد من أنصار الرئيس المعزول فى مسيرة، ونظموا سلسلة بشرية بمدخل القرية بالقرب من مقر اللجان، ورددوا خلالها العبارات المناهضة للجيش والشرطة والمنددة بالاستفتاء على الدستور.

وحاول بعض المشاركين إثارة قوات التأمين، ورشقها بعضهم بالحجارة، فحاولت القيادات الأمنية التفاوض معهم وإقناعهم بالعدول عن موقفهم والانصراف منعا لتفاقم الموقف دون جدوى.

ودفع ذلك قوات الأمن للتعامل معهم وتفريقهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ففروا هاربين وسط الزراعات، وتمكن الرائد محمود الطحان من ضبن اثنين من المحرضين والمشاركين فى الأحداث أحدهما صيدلانى.

وتم إعادة الهدوء للقرية ونشر قوات إضافية فيها لمواجهة أية أعمال شغب أو عنف جديدة، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار حسام النجار المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى