الأخبار

بالصور.. التدريب الوسيلة الأهم لتوفير فرص عمل حقيقية

21

توجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالشكر للوزراء المشاركين في إطلاق الخطة القومية للتدريب من أجل التشغيل، وكذلك مشاركة النقابات والمنظمات الدولية، قائلا “إنه من حسن الطالع أن نطلق هذه الخطة في العيد الرايع لثورة 25 يناير”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق الخطة القومية للتدريب من أجل التشغيل، أن التدريب هو الوسيلة الأهم لتوفير فرص عمل حقيقية، قائلا “علينا أن نكون جادين في اقتحام مشكلة البطالة، خاصة وأن مؤشر البطالة بدأ في التراجع في الربع الأول والثاني من العام الماضي في ظل وجود استثمارات حقيقية”.

وطالب “محلب” المشاركين في المؤتمر بأن يناقشوا ويبحثوا المشكلات الحقيقية لسوق العمل مع وضع حلول حقيقية لهذه الأزمة من خلال الربط بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

شدد رئيس مجلس الوزراء، علي ضرورة ترسيخ ثقافة العمل وأن العمل عبادة، قائلا “علينا أن نعزز ثقافة العمل وإتقانه من أجل مصر وتطورها الاقتصادي”.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق الخطة القومية للتدريب من أجل التشغيل، أن التدريب هو الوسيلة الحقيقية للتنمية التي تمكنا من المنافسة الحقيقية، مطالبا بضرورة وجود قاعدة بيانات توضح احتياجات سوق العمل، وكذلك معدلات البطالة، يعقبها خطة مدروسة لإنهاء كافة المشكلات.

وأشار إلى أن رفع ثقافة التدريب لدي الشباب، سيدفع بهم إلي الالتحاق بسوق العمل غير الرسمي، مشيرا إلى أن مراكز التدريب في 16 جهة بواقع 800 مركز تدريب لم تحقق المستهدف منها، لذا علينا أن نعمل من خلال خطة وطنية لتحليل النتائج والسلبيات.

طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاهتمام بالتعليم المهني نظرا لما له من أهمية كبيرة في تخريج العامل الفني المدرب الذي يستطيع مواجهة تحديات سوق العمل.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق الخطة القومية للتدريب من أجل التشغيل، “العامل المصري بايمانه بالله وجهده يتفوق على أي جنسية أخرى، لذا فان أغلي ما لدي مصر الثروة البشرية وأهمها العامل المصر”.

أضاف “أعلم أن التحدي كبير ولذا علينا أن نبدأ خطة قومية نسطيع من خلالها مواجهة شبح البطالة”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى