الأخبار

ثورة يناير كانت وستظل

 

 

139

 

افتتح الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إحدى الوحدات الإنتاجية للمهمات التابعة لهيئة الإمداد والتموين بعد تطويرها وتحديثها إلكترونيًا، وزيادة طاقتها الإنتاجية، وإدخال أحدث نظم الإدارة والإنتاج الخاصة باحتياجات القوات المسلحة.

وألقى اللواء أركان حرب عبدالمرضي عبدالسلام رئيس هيئة الإمداد والتموين، كلمة أكد فيها “أن مقاتلي الهيئة وإداراتها التابعة حريصون على تنفيذ كافة المهام والالتزامات المكلفين بها لتحقيق منظومة التأمين الإداري والطبي بالقوات المسلحة وتقديم المعاونة لأجهزة الدولة في العديد من المجالات”.

وشاهد القائد العام فيلمًا تسجيليًا تناول منظومة التطوير والتحديث التي شهدتها الوحدات الإنتاجية التابعة للقوات المسلحة، ودورها في توفير كافة متطلبات القوات المسلحة من المهمات والملبوسات، ومتطلبات المعيشة والإيواء.

واستمع القائد العام إلى شرح من مدير إدارة المهمات عن الوحدة الرئيسية لإنتاج المهمات بالقوات المسلحة، والتي تضم العديد من المصانع والخطوط الإنتاجية التي تدار بأحدث وسائل القص والتفصيل والتجميع والتجهيز للملبوسات والمهمات العسكرية المختلفة، ومصنعًا لمهمات الوقاية الطبية والذي يضم 5 خطوط إنتاج للماسك الطبي لتلبية مطالب القوات المسلحة ووزارة الصحة، ومصنعًا للمشغولات المعدنية ومتطلبات الإعاشة الخاصة بالفرد المقاتل، كذلك وحدة إنتاج وإصلاح المظلات ومستلزماتها.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي خلال لقائه بمقاتلي هيئة الإمداد والتموين، أن ذكرى ثورة 25 يناير كانت وستظل من الأيام الفارقة في تاريخ الدولة المصرية الحديثة، والتي جسدت وحدة الصف وصلابة الإرادة، تلاحم فيها الجيش بالشعب وانحاز إلى إرادته من أجل استعادة كرامة الوطن وبناء مستقبله.

وأشار إلى أن الشعب المصري العظيم بتلاحمه والتفافه خلف راية الوطن قد ألهم العالم خلال ثورتين فريدتين بقيمها الوطنية وأهدافها النبيلة التي تعزز بناء دولة عصرية حديثة تعلى مبادئ الحرية والاستقرار والتقدم، وتدعم قدرتها على مواجهة التحديات والتهديدات التي تفرضها الأوضاع الإقليمية الراهنة.

وأكد القائد العام أن مصر ماضية بكل عزيمة وثبات نحو آفاق من البناء والتنمية، واستعادة مكانتها ودورها المؤثر على المستويين الإقليمي والدولي، وأن الشعب المصري بقواته المسلحة وشرطته الباسلة سينتصر في حربه ضد الإرهاب والتصدي بكل حسم لكل من يحاول إعاقة مسيرة الوطن وزعزعة أمنه واستقراره.

وقدم التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة وأبناء الشعب المصري الذين قدموا أرواحهم ودمائهم من أجل مصر لتظل وطنًا حرًا آمنًا مستقرًا يملك إرادته ويؤمن مستقبله.

وأشاد القائد العام بالطفرة الهائلة التي شهدتها منظومة التأمين الإداري والطبي داخل القوات المسلحة، وما وصلت إليه القاعدة الإنتاجية والإدارية من تحديث وتطوير لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاحتياجات الإدارية المختلفة، مؤكدًا أن القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث ورفع الكفاءة القتالية والفنية والإدارية لكافة التشكيلات والوحدات لتظل قادرة على الوفاء بالمهام المكلفة بها.

وأدار القائد العام حوارًا مع القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات وطالبهم أن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والالتزام والتفاني في أداء المهام والواجبات المكلفين بها.

حضر الافتتاح الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة .

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى