الأخبار

رسميا.. «فيس بوك» تكشف أسباب العطل

141

 

 

 

 

نفت شركة “فيس بوك” العالمية، منذ قليل، تصريحات مجموعة من القراصنة تحمل اسم “ليزرد سكود” حول اختراقها للشبكة، وتعطيل العمل بها لمدة ساعة صباح اليوم الثلاثاء، مؤكدة أن ما حدث كان مجرد خطأ تقني بالموقعين، وليس عملية قرصنة.

ويخدم موقعي “فيس بوك وانستجرام” ما يقارب 1.5 مليار شخص حول العالم، وقد ظهرت علامة توقف الموقعين أمام المستخدمين حول العالم لما يقارب الساعة صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلنت إدارة الموقعين أن ما حدث كان نتيجة تغيير أثر على أنظمة التشغيل، بينما أرجع البعض ما حدث إلى تاثير عاصفة جونو التي تضرب أمريكا حاليا، إلا أن المركز الرئيسي للشركة يقع في ولاية كاليفورنيا ولم يتاثر بالعاصفة.

وقال المتحدث باسم إدارة فيس بوك: “واجه صباح اليوم الثلاثاء العديد من مستخدمينا مشاكل ولم يستطيعوا الدخول إلى صفحاتهم على فيس بوك وإنستجرام ولكن هذا ليس نتيجة أي تدخل من طرف ثالث أو هجوم للقراصنة ولكنه حدث بعد طرحنا لتغيير جديد بالموقع أثر على انظمة التشغيل لدينا”، مؤكدا: “تمكنا من إصلاح العطل وعدنا للعمل بنسبة 100% للجميع”.

وأصدر المتحدث باسم انستجرام تغريدة على موقع تويتر قائلا:”نحن على علم بالمشاكل التي واجهت إنستجرام ونعمل على إصلاحها.. شكرا لتفهمكم”.

الجدير بالذكر أن مجموعة القراصنة “ليزرد سكواد” قد تسببوا من قبل في اقتحام موقعي مايكروسوفت اكس بوكس وسوني بلاي ستيشن الشهر الماضي.

 

فيتو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى