الأخبار

منفذ تفجير مترو بطرسبورج تلقى أموالا من تركيا

أعلنت وكالة الأنباء الروسية “تاس” فى خبر عاجل لها، أن الإرهابى المنتحر الذى قام بتفجير مترو سان بطرسبورج فى روسيا، حصل على تمويل مالى من أعضاء الجماعات الإرهابية فى تركيا.

وأشارت الوكالة الروسية نقلا عن قاضى محكمة “باسمانى” فى موسكو يلينا لينسكايا، أنه وفقا للوثائق، حصل أكرم عظيموف شقيق منفذ الهجوم الإرهابى شخصيا من تركيا على أموال لارتكاب الهجوم الإرهابى، وأشرف على عمل وثائق مزورة لأعضاء الجماعة الإجرامية لعبور الحدود دون عوائق.

وكان فد قال جهاز الخدمات الأمنية الفيدرالية الروسى إنه اعتقل الشقيق الأكبر للمتهم بتدبير تفجير مترو أنفاق مدينة سانت بطرسبرج الانتحاري.

وأعلن اعتقال أكرم عظيموف فى بلدة قريبة من موسكو الأربعاء. وهو حاليا رهن الاحتجاز للاشتباه فى منحه أموالا لشقيقه للإعداد لتفجير المترو يوم 3 أبريل الجاري، ومساعدته فى الاتصال بمنظمات إرهابية لم يحددها الجهاز الأمني.

اعتقل أبرور عظيموف يوم الاثنين، ووجهت له تهمة تدبير الهجوم الذى قتل فيه 14 راكبا. وقال جهاز إف إس بى إنه يعتقد أنه ساعد الانتحارى على الاستعداد للهجوم.  ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أنه يزعم أن الانتحارى كان على صلة بمتطرفين.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى