الأخبار

سنواصل دعم لمصر في حربها ضد الإرهاب

72
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي استمرار دعم الولايات المتحدة لجهود مصر في مكافحة الإرهاب وخاصة أعمال العنف التي تحدث في سيناء.

وأوضحت المسؤولة الأمريكية ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ أن واشنطن قدمت لمصر قدرا كبيرا من المساعدات الأمنية خلال الفترة السابقة ، مشيرة الى تسليم مصر طائرات هليكوبتر من طراز أباتشي ومعدات أخرى.

وأكدت مجددا إدانة الولايات المتحدة بشدة للهجمات الإرهابية التي وقعت في شمال سيناء أمس والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحي ، وأعربت عن عزاء الولايات المتحدة لأسر الضحايا ومصر حكومة وشعبا.

ونوهت بأن جماعة تطلق على نفسها (ولاية سيناء) التابعة لتنظيم داعش الإرهابي أعلنت مسؤوليتها عن تلك الهجمات التي تعتقد واشنطن أنها هي نفسها جماعة (أنصار بيت المقدس) والتي أعلنتها الولايات المتحدة جماعة ارهابية في ابريل الماضي.

وقالت إن تلك الجماعات تلجأ الى استخدام أكثر من اسم ، وإنه يتم حاليا دراسة البيان الذي أصدرته تلك الجماعة للتأكد من مدى ارتباطها بتنظيم داعش.

وعلى صعيد آخر ، أكدت ساكي من جديد أن وفدا من البرلمانيين المصريين السابقين من بينهم أعضاء سابقون بحزب الحرية والعدالة التقوا بنائب مساعد وزير الخارجية لشئون الديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل ومسؤولين آخرين في واشنطن.

وقالت إن الوفد لا يمثل جماعة الإخوان بل يضم أعضاء سابقين بحزب الحرية والعدالة ، وأوضحت أن جامعة جورج تاون الأمريكية هي التي قامت بتنظيم وتمويل الزيارة.

وحول التقاط أحد أعضاء الوفد صورة بمقر وزارة الخارجية الأمريكية وهو يرفع اشارة رابعة ، قللت ساكي من أهمية هذه الصورة قائلة إن آلافا يزورون مبنى الخارجية ويلتقطون صورا لأنفسهم ، وحذرت ـ في الوقت نفسه ـ من الربط بين فيديو يشير الى اعلان الإخوان الجهاد وزيارة الوفد لواشنطن.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى