الأخبار

فيلا سلاح مويس أمام ريال مدريد

156

يسعى فريق ريال مدريد لمصالحة جماهيره خلال مواجهة ريال سوسييداد على ملعبه سانتياجو برنابيو في الجولة 21 من الدوري الإسباني بعد سلسلة من العروض المخيبة، فضلا عن رغبته في الانتقام من المنافس الباسكي الذي أهانه في الدور الأول وانتصر عليه في أنويتا 4-2.

وتسود أجواء من الثقة داخل معسكر سوسييداد بقيادة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس، حيث يحظى بكتيبة مقاتلة من اللاعبين ممن أطلق على فريقهم “قاهر الكبار” هذا الموسم في الليجا، حيث أنه الوحيد الذي حقق الفوز على الثلاثة الكبار: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو، لكن على ملعبه أنويتا.

تحسن وضع سوسييداد كثيرا بعد أن تجنب منطقة الخطر ليصعد الى منتصف جدول الليجا، وبالتحديد في المركز الـ11 ، لذا فإنه سيلعب امام العملاق المدريدي المتصدر بأعصاب باردة وثقة، وهو ما يظهر في تصريحات مويس ولاعبيه.

الانتفاضة الرائعة في أنويتا في الدور الأول بعد قلب التأخر بهدفين الى انتصار برباعية لم تتحقق مع مويس، بل مع سلفه جاكوبا أراساتي، لذا يسعى مدرب مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق لإضافة الريال الى سجل ضحاياه بعد الانتصار على برشلونة.

وقال مويس عشية اللقاء أنه سيلعب على الفوز وسيرضى بالتعادل لكنه ليس هدفه الأساسي، وسيعول على أسلحة سيحقق بها مبتغاه.

– كارلوس فيلا:

الورقة الرابحة لدى سوسييداد تتمثل في نجمه وهدافه الأول المكسيكي كارلوس فيلا، الذي تحول مع الوقت الى أسطورة في إقليم الباسك منذ حضر من أرسنال الإنجليزي في 2011.

وصار فيلا سريعا من الهدافين التاريخيين للنادي وأحد أفضل لاعبيه الأجانب على مر تاريخه، كما أنه أغلى لاعب في تاريخه بـ13 مليون دولار.

ويحتل فيلا صدارة هدافي سوسييداد هذا الموسم بـ9 أهداف، كما أنه أفضل صانع ألعاب وأكثر لاعب سدد على المرمى بين جميع لاعبي الفريق.

وتأثر مستوى فيلا نسبيا مطلع الموسم بعد فض الشراكة الناجحة مع زميله الفرنسي أنطوان جريزمان بانتقاله الى أتلتيكو مدريد، لكنه مع الوقت استرد عافيته وأصبح قائد الفريق وأهم عناصره.

وسدد اللاعب اللاتيني على مرمى المنافسين 96 كرة هذا الموسم، بفاعلية تبلغ نسبتها 34% ، ويتفوق بفارق كبير عن أقرب زميل له إيمانول أجيريتشي (27 تسديدة) وهو ايضا عاشر أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى في الليجا.

ولم يحقق سوسييداد الفوز في سانتياجو برنابيو منذ 2004 في مباراة 4-1 الشهيرة، لذا يطمح فيلا لمنح فريقه الأزرق أول فوز بمعقل المدريديين بعد أكثر من 10 اعوام بعد 6 هزائم وتعادل واحد في 7 زيارات.

وقدم فيلا أفضل مستوى له هذا الموسم منذ وصل مويس في أواخر نوفمبر، ففي المباريات التسعة التي أدارها نجح في تسجيل 5 أهداف (هاتريك إلتشي، وثنائية بلباو، وهدف غرناطة).

كما سجل المكسيكي الهدف الرابع في آخر لقاء امام الريال في أنويتا.

وبشكل عام يملك فيلا 55 هدفا في 148 مباراة مع سوسييداد بجانب 23 تمريرة حاسمة، ويمتد عقده حتى 2018 ، لكن صحيفة (ماركا) كشفت عن إمكانية انتقاله لريال مدريد الصيف المقبل.

– جرانيرو:

على صعيد آخر تمثل المباراة أهمية خاصة بالنسبة لاستيبان جرانيرو لاعب وسط سوسييداد الحالي وريال مدريد السابق، حيث سيعود لملعب ناديه الذى تربى فيه، في وقت يعد فيه من أهم أعمدة فريق مويس.

وأكد جرانيرو أنه لا يشعر بالغضب لرحيله عن الريال، بل يشعر بالامتنان للنادي الملكي الذي نسب له الفضل في تكوينه كلاعب محترف، ومن المنتظر أن يحظى باستقبال جيد من جماهير البرنابيو.

وتمنى اللاعب، الملقب بـ”القرصان”، التسجيل في مرمى الميرينجي لمساعدة فريقه، دون أن يحتفل احتراما لناديه السابق، لكن دوره في المقام الأول يعتمد على إجهاض هجمات الريال والسيطرة على وسط الملعب.

 filgoal

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى