الأخبار

الخيار العسكري مازال مطروحا

 

247

 

أكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان اجتماع اليوم في مونترو الذي جمع ممثلي النظام السوري والمعارضة لأول مرة منذ اندلاع الازمة السورية قبل ثلاث سنوات هو بداية لعملية شاقة ومعقدة، مشيرا الى ان السلام والاستقرار لن يتحققا بين عشية وضحاها.

وأضاف كيري في مؤتمر صحفي عقده في مونترو اليوم انه من المهم ان ممثلي النظام والمعارضة السورية سيبدأون مشاوراتهم في جنيف بعد غد الجمعة.

وقال ان اكثر من 40 دولة ومنظمة تجمعوا في مونترو اليوم ليدعموا الشعب السوري وآماله في مستقبل يضمن تطبيق بيان جنيف 1 ويعمل على اقامة حكومة تنال موافقة الشعب السوري.

وأضاف كيري ان المجتمع الدولي اعرب عن رؤية موحدة ازاء سوريا التي تحترم مواطنيها وتحمي حقوق كافة الجماعات وتؤمن بالتعددية.

وأكد وزير الخارجية الامريكي مجددا ان ما حدث في البداية في سوريا هو دعوة الشباب للتغيير سلميا فلم تكن ثورة دينية او ارهابية مشيرا الى عدم وجود مكان للإرهابيين في ذلك الوقت.

وعما اذا كان الخيار العسكري مازال مطروحا في التعامل مع الازمة السورية قال كيري ان الرئيس الامريكي باراك اوباما لم ينح جانبا على الإطلاق اي خيار من على المائدة في التعامل مع القضية السورية.

وأضاف كيري ان اوباما ترك قرار الخيار العسكري مطروحا على المائدة من اجل التزام سوريا التام بالاتفاقية الخاصة بالاسلحة الكيماوية وبالتالي لم يطرح اوباما جانبا اي خيار من المائدة وفقا لما سيحدث في المستقبل.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى