الأخبار

جامعة القاهرة تبدأ تنفيذ دفع الرسوم الدراسية

 

44

أعلن الدكتور جابر نصار ، رئيس جامعة القاهرة ، أن الجامعة بدأت في تطبيق نظام التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية للطلاب عن طريق البنوك، من خلال الكارت المدفوع مقدما أو الدفع النقدي عن طريق البنك أو وسائل السداد الإلكترونية المختلفة المتاحة به.

وقال نصار، في تصريحات صحفية، السبت، إنه تم تطبيق هذا النظام مع البنك الأهلي المصري، حيث يدفع الطالب الرسوم الدراسيةعبر الوساىْل الإلكترونية المتاحة لدى البنك وفروعه في أي مكان، مشيرا إلى أن النظام بدأ التنفيذ لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ولفت إلى أن مسؤولي البنك توجهوا للكليات لشرح وتعريف طلابها أساليب الدفع من خلال هذه الوسائل الحديثة، تمهيدا لتتطبيق هذا النظام تباعا في بقية كليات الجامعة.

وأشار يسري إبراهيم، أمين عام جامعة القاهرة، إلى أنه سيتم تفعيل هذه الخدمة في مرحلة مقبلة عبر الهواتف المحمولة، بما يؤدي هذا إلى توفير وقت الطالب وإحكام الرقابة على التحصيل وتسهل عملية الدفع، بالمقارنة بالوساىْل التقليدية، من حيث التعامل بالإيصالات والأوراق.

وأضاف إبراهيم أن خدمة التحصيل الإلكتروني تأتي ضمن مشروع ميكنة جامعة القاهرة في مختلف القطاعات، ومن بينها قطاع شؤون التعليم والطلاب.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى