الأخبار

“سيناء” يعترضون علي قرار التعليم أستمرار الدراسة يومي الجمعة والسبت

31

 

 

لاقي قرار وزير التعليم باستمرار الدراسة يومي الجمعة والسبت في مدارس شمال سيناء لتعويض ما فاتهم نتيجة تأجيل الدراسة 4 مرات رفضاً شديداً من كافة فئات المجتمع في شمال سيناء.

وقال عبد العزيز الغالي عضو اتحاد الكتاب المصري ان استمرار الدراسة طوال الاسبوع غير مجد لانه سيكون هناك نسبة غياب بين التلاميذ والطلبة حال تنفيذ القرار.

واضاف ان الطاقة الاستيعابية للطلاب محدودة وبالتالي ستكون المحصلة سلبية واقترح حذف بعض المقررات التي لا تؤثر علي العملية التعليمية وكذلك الانشطة المدرسية التي لاتؤثر علي المدي البعيد.

وأضاف وائل عبد الرازق مذيع ان استمرار الدراسة يعني ارهاق للتلاميذ والطلاب وانها خطوة غير محسوبة من الناحية العلمية مشيرا الي ان المسالة لا تتعلق بالتعويض عن الوقت ولكنها متعلقة بمدي تحصيل الطلاب للمقررات الدراسية خلال فترة الشهر، وهذا يتطلب توفير وسائل ومقومات حديثة كي يعوض الطالب ما فاته.

وقال أحمد سلامه ولي أمر انني غير مستعد أن يذهب نجلي الي المدرسة طوال الاسبوع لانه لابد وان يحصل علي قسط من الراحة حتي لايكره المدارس والتعليم واذا كان هناك مخرج يجب ان تقرر الوزارة اساليب غير تقليدية بدلا من اتخاذ قرار غير مدروس.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى