الأخبار

10 قتلى وأكثر من 30 جريحا في تفجير انتحاري ببغداد

28

فجّر انتحاري نفسه في ساحة تستخدم كجراج للسيارات بمنطقة الكاظمية شمالي العاصمة العراقية، صباح اليوم الإثنين، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين بجراح.

وقال الناطق باسم الداخلية العراقية العميد سعيد معن، فى تصريح له اليوم،”إن انتحاريا يحمل حزاما ناسفا فجّر نفسه مستهدفا تجمعا للمدنيين العراقيين في ساحة عدن بحي الكاظمية، وسقط علي إثر التفجير 10 شهداء وأكثر من 30 جريحا”، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وجثث القتلى لدائرة الطب العدلي.

وأوضح أن عبوة صوتية لاصقة كانت موضوعة بجوار أحد دور العبادة بمنطقة الحسينية شمال شرقي بغداد العاصمة أحدثت دوى لدى انفجارها، دون وقوع إصابات.

فى سياق متصل، أعلن مصدر في الشرطة العراقية اليوم عن ارتفاع حصيلة القتلى جراء التفجير الانتحاري في منطقة الكاظمية إلى 18 شخصا.

وقال المصدر العراقى، في تصريح خاص لقناة “السومرية نيوز” الإخبارية، إن “حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية ارتفعت إلى 18 قتيلا و38 جريحا”.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية قامت فور وقوع الحادث بتطويق مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.

يشهد العراق بشكل شبه يومي عمليات تفجير وهجمات على مناطق حيوية في البلاد أسفرت عن سقوط المئات من المدنيين والعسكريين بالإضافة إلى المهاجمين الذين ينتمون في أغلب الأحيان إلى التنظيم المعروف باسم “داعش”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى