الأخبار

حادث سير مروع شمالي نيجيريا

67

لقي 22 شخصًا مصرعهم وأصيب 9 آخرون في إنقلاب حافلة ركاب علي طريق سريع بولاية “كانو” شمال نيجيريا مساء أمس،الأربعاء وذلك في ظل سلسلة من الحوادث المميتة التي تشهدها نيجيريا هذه الأيام.
وأوضح مسئول الإعلام بولاية “كانو” مونتاري عثمان روتمي – في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن جثث القتلي تفحمت وتم دفنها في جنازة جماعية بعد الصلاة عليها، مشيرا إلي أن المصابين مازالوا يتلقون العلاج في أحد المستشفيات.
وجاء الإعلان عن الحادث بعد ساعات من نشر دراسة تفيد بأن 79% من النيجيريين يقودون سيارتهم تحت تاثير المواد الكحولية، الأمر الذي يسبب العديد من حوادث السير المميتة.
وأشارت الدراسة، التي أصدرتها مؤسسة “كلين” النيجيرية بمدينة لاجوس، أن المواطنين في المدن والمناطق الريفية الذين أجريت عليهم الدراسة، أكدوا انهم دائما يتناولون المواد الكحولية قبل القيادة أو يتناولونها بكميات بسيطة.
يذكر أنه قتل وأصيب العشرات هذا الأسبوع في عدة حوادث خطيرة معظمها بولايات شمال نيجيريا، فيما كانت لجنة سلامة الطرق قد أعلنت مؤخرا مقتل المئات وإصابة الآلاف في حوادث بمناطق نيجيريا المختلفة خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بسبب السرعة الجنونية ورعونة السائقين، بالإضافة إلي سوء حالة الطرق في بعض الولايات.

اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى