الأخبار

القوى الثورية تستعد لإحياء الذكرى الثانية لـ”محمد محمود”..

78

مع عودة الشعارات الجديدة لإحياء ذكرى أحداث محمد محمود، “اشهد يا محمد محمود.. كانوا ديابة وكنا أسود”، انطلقت دعوات الحركات الثورية لفعاليات يتم تنظيمها ابتداء من الغد الاثنين، حيث أعلنت حركة الشهيد جابر صلاح “جيكا ” التجمع أمام منزل الشهيد جيكا غدا، فى شارع محمد محمود فى تمام الساعة الخامسة مساء، لتتحرك بعدها فى مسيرة إلى ميدان عابدين.

وأشارت الحركة، فى دعوتها عبر صفحتها على موقع “التواصل الاجتماعى الفيس بوك”، إلى أنها بعد ذلك ستبدأ بتأبين شهداء أحداث محمد محمود فى حضور أهالى الشهداء على أن تنتهى فاعليات اليوم الساعة ١٠ مساء.

وتعقد الفعاليات تحت شعارات محمد محمود المعروفة والمطالبة بتطهير الداخلية وإعادة هيكلتها، كما سترفع شعار “ممنوع دخول الإخوان والفلول” وسيلتزم الجميع بعدم رفع شارات أو إشارات حزبية أو حركية، على أن ينطلق يوم الثلاثاء مسيرة من ميدان طلعت حرب لشارع محمد محمود، وأخرى من دار القضاء العالى.

من جهته، أعلن طارق الخولى عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية أن التكتل سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا الإثنين لإعلان فعاليات إحياء ذكرى محمد محمود.

وأشار الخولى، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إلى أن التكتل سيطالب فى مؤتمره غدا إعلان “الداخلية” الاعتذار عن استخدام العنف وتأمين المتظاهرين، وإقالة أو تغيير رئيس صندوق رعاية الشهداء على أن يستبدل بوالد أحد الشهداء.

ولفت الخولى أن التكتل سيقيم بالتنسيق مع المجلس الوطنى، سرادق عزاء طوله 40 مترا فى شارع محمد محمود، على أن يشارك التكتل حركة الشهيد جابر صلاح فى فعالياتها المستمرة على امتداد الذكر بميدان عابدين حتى 25 نوفمبر.

بينما أكد محمد كمال نائب مسئول المكتب الإعلامى لحركة شباب 6 أبريل أن الحركة ستشارك غدا فى الفعالية المنطلقة من منزل الشهيد جابر صلاح، حتى ميدان عابدين، على أن تنظم مسيرة أخرى من ميدان طلعت حرب حتى شارع محمد محمود.

وأشار إلى أن الحركة ستقيم فاعليات منتظمة من يوم 20 حتى يوم 25 نوفمبر لإحياء الذكرى الأولى للشهيد جابر صلاح، لافتا إلى أن ذلك بالتنسيق مع حركة جيكا، موضحا أن أبرز مطالب الحركة فى ذلك اليوم هو تأبين شهداء محمد محمود وإعادة هيكلة وزارة الداخلية، ومحاكمة كل المتسببين فى ذكرى محمد محمود وتوابعها.

بدوره، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى وجه الدعوة أمس السبت فى اجتماع جبهة الإنقاذ لمختلف قيادات الجبهة لحضور احتفالية النصب التذكارى للشهداء بميدان التحرير المقرر إقامتها غدا الاثنين، كما أنهم تلقوا دعوة رسمية بمقرات أحزاب، لافتا إلى أن القيادات أبدوا ترحيبهم للحضور والمشاركة فى الاحتفالية وأيضا بسرادق تأبين الشهداء الذى سيقام بشارع محمد محمود يوم الثلاثاء.

يذكر أن أبرز القيادات التى شاركت فى اجتماع أمس هم حمدين صباحى وأحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار والدكتور وحيد عبد المجيد ومحمد سامى رئيس حزب الكرامة والدكتور محمد أبو الغار وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع.

فيما دعا حسن شاهين أحد مؤسسى حركة تمرد وعضو المكتب السياسى والمتحدث باسمها جموع الشعب للمشاركة فى تأبين شهداء محمد محمود لأنها ذكرى لن تمحى من قلب الثورة، قائلا “اليوم بعد وأن فضح الشعب المصرى جماعة الإخوان الإرهابية علينا أن نكمل بناء نظام العدل الذى يقتص لأرواح شهدائنا الأبرار وعلينا أن نبنى نظام العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى الذى خرج من أجله”.

كما أكد شاهين على أن الثورة لن تقبل بفصيل خائن للوطن مثل جماعة الإخوان الإرهابية يدعو أو يشارك فى ذكرى ثورية فى مشوار طريق الثورة، محذرا من عدم الانجرار فى أحداث عنف أو إرهاب تحاول افتعالها قوى الظلام وأنه فى حال حدوث أحداث عنف سنسحب تماما.

وأشار شاهين إلى أن هذا القرار جاء بناء عن آراء قواعد الحركة واجتماع مسئولى اللجان والقطاعات مع مسئول التنظيم.

اليوم   السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى