الأخبار

أصحاب شركات فصل القمامة يهددون !

13

تظاهر عدد من أصحاب وممثلي شركات جمع القمامة وفصلها من المنبع، أمس، أمام حي إمبابة؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة لأكثر من ستة أشهر، مهددين بالاعتصام والإضراب عن الطعام، إذا لم تحل أزمتهم.

 

قال محمد مبارك، صاحب شركة “رسالة شباب” لفصل القمامة من المنبع في حي إمبابة، إنه التقى وعدد من مندوبي الشركات الأخرى، الثلاثاء الماضي، مع ممثلين من وزارة البيئة وهيئة النظافة وإدارة الحي، الذين أكدوا أنه من المقرر أن يتم صرف المستحقات المالية للشركات يوم الخميس الماضي، وعند ذهابهم فوجئوا بعدم وجود الموظف المسؤول.

 

أضاف مبارك، في تصريح لـ”الوطن”، أن أكثر من 30 شخصًا من التابعين لـ”28″ شركة تظاهروا أمام مبنى الحي، ما تسبب في إغلاق أبوابه، مطالبين بمستحقاتهم، إلا أن موظفي الحي اعتدوا عليهم بالسب والقذف، وحرروا محاضرًا باطلة ضدهم، إلا أن النيابة ألغت هذه المحاضر، مشيرًا إلى أن وزارة البيئة والحي أبلغوهم أن مستحقاتهم سيتم صرفها يوم الاثنين المقبل.

وأوضح أن أصحاب الشركات التي تأخر صرف مستحقاتها، يمولون أعمالهم ذاتيًا، ومن بينهم شركات “الهبة، ورسالة شباب، وعز الشباب، والفرسان، ونور الحبيب، والإصحاح البيئي، والشهد”، مضيفًا أن الشركات العاملة في الدقي والعجوزة تحصل على مستحقاتها بصفة منتظمة.

فيما قال محمد عبدالقادر، صاحب أحد الشركات لفصل القمامة، إن تأخر صرف المستحقات المالية في موعدها المحدد والموافق الإثنين المقبل، سيجعلهم يصعدون المشكلة، بالاعتصام والإضراب عن الطعام، مشيرًا إلى أن رئيس حي إمبابة الحالي، أرسل طلبًا بعودة السابق له؛ لحل الأزمة، لعدم درايته الكافية بها.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى