الأخبار

الدولار الأسود يهوي أمام الجنيه لليوم الخامس

واصل الدولار في السوق السوداء تراجعه لليوم الخامس بعد أن فقد ما يزيد على 9 جنيهات أمس، واليوم فقد 3 جنيهات وذلك بفضل زيادة المعروض من الدولار في البنوك وفرض السيطرة على السوق الموازية وسط توقعات بخسائر كبيرة لحائزي الدولار في السوق السوداء الذين أصيبوا بحالة من الهلع منذ هبوطه.

وقال الدكتور محمد الشيمي، الخبير المصرفي، إن الدولار يشهد حالة من التراجع المستمر؛ حيث انخفض اليوم نحو 3 جنيهات ليسجل خلال يومين تراجعا بمقدار12 جنيهًا مسجلا نحو 26 جنيهًا مقابل 38 جنيهًا.

وأرجع الخبير المصرفي، تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، لعدد من الأسباب، وهي زيادة المعروض في البنوك، وتراجع المضاربين عن الشراء نظرا لزيادة السيطرة على السوق، وغلق كل سبل التجارة غير المشروعة للعملات الأجنبية.

وأصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك، بإبلاغه حال عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام عمل من تاريخ الشحن، مقابل مهلة 170 يومًا لتوريد حصيلة العمليات التصديرية للذهب للبنك المرتب لعملية التصدير.

وأوضح الشيمي، أن الفترة المقبلة سوف يشهد الدولار تراجعا كبيرا، وذلك بعد أن قام البنك المركزي بتوفير مبلغ 5.3 مليار دولار للاعتمادات المستندية، مشيرا إلى أن ذلك سوف يعمل على تراجع سعر السلع خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى نجاح مصر في تدبير أكثر من 3 مليارات دولار خلال الأيام المقبلة من صندوق النقد الدولي، سوف يكون له تأثير كبير في انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري.

وتتوقع غالبية بنوك الاستثمار أن ترفع لجنة السياسة النقدية في آخر اجتماع لها في 2022 غدا الفائدة ما بين 1 و2% مع استحداث أوعية ادخارية بفائدة تصل إلى 20%.

سعر الدولار اليوم في مصر

سجل  سعر الدولار اليوم في بنك أبو ظبي الإسلامي إلى نحو 24.69 جنيه للشراء و24.72 جنيه للبيع.

ولامس سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري نحو  24.64 جنيه للشراء و24.69 جنيه للبيع.

حقق سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي نحو 24.68 جنيه للشراء و24.75 جنيه للبيع.

وبلغ  سعر الدولار اليوم في بنك مصر نحو 24.64 جنيه للشراء و24.69 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري نحو 24.69 جنيه للشراء و24.74 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصر

بلغ الدولار اليوم في بنك الإسكندرية نحو 24.67 جنيه للشراء و24.72 جنيه للبيع.

ولامس سعر الدولار في بنك قناة السويس نحو 24.63 جنيه للشراء و24.73 جنيه للبيع.

وحقق سعر الدولار في بنك المصرف المتحد نحو  24.62 جنيه للشراء  و24.75 جنيه للبيع.

ahram

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى