الأخبار

سفير مصر لدى لبنان

 

110
استقبل الدكتور محمد بدر الدين زايد السفير المصري في لبنان اليوم سيجريد كاج مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للبنان.

وقالت كاخ، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعد اللقاء، إن هدف الاجتماع كان للاعداد لزيارتي المرتقبة إلى مصر.

وأضافت لقد تناولنا العلاقة القوية بين مصر ولبنان خاصة فيما يتعلق قضايا رئيسية مثل الوضع الأمني في لبنان والمنطقة كلها والمخاطر الناتجة من المتطرفين على لبنان، والذين استهدفوا مصر أيضا، كما تناولنا الوضع الإنساني وأهمية دعم لبنان في هذا الشأن سواء فيما يتعلق بالنازحين السوريين أو المجتمعات اللبنانية المضيفة.

وتابعت قائلة: ” لقد تناولنا تطورات الوضع السياسي في لبنان وأهمها غياب رئيس للبلاد واليوم قد مر 278 يوما على هذا الفراغ الرئاسي، وشددنا على أهمية إيحاد حل سريع لهذه الأزمة، خاصة أن لبنان يواجه تحديات متعددة سياسية وأمنية واقتصادية ،ولذا يجب اتخاذ قرارات فعالة في مسألة الفراغ الرئاسي وكذلك دعم الحكومة اللبنانية.

وقالت إنها سوف تناقش مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، والمسئولين المصريين كل القضايا المتعلقة بلبنان فمهمتي كمبعوثة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى لبنان، العمل مع أي طرف يمكن أن يحقق مصالح لبنان فيما يتعلق بالاستقرار والأمن وغيرها من التحديات.

وحول دور الأمم المتحدة في حل أزمة النفط والغاز بين لبنان وإسرائيل.. قالت إنها قضية حساسة ، فالغاز والنفط يشكلان فرصة اقتصادية للبنان، ولدول الجوار ، أي تأخير في الاستفادة منها يشكل فرصة مفقودة.

وأضافت أن الأمم المتحدة مستعدة لتقديم النصح ومستعدة لمساعدة الطرفين المعنيين على الوصول لحل مرضي، مشيرة إلى حرص الأمم المتحدة على تحقيق الفوائد للبنان ومصالحه الاقتصادية.

صدى البد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى