الأخبار

طيران التحالف يقتل 14 من داعش

 

258

 

 

قصف طيران التحالف الدولي مقرا لمسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا .. بينما قتل قناص تابع للتنظيم طفلا وأصاب خمسة من المدنيين العراقيين قرب قضاء الدجيل بصلاح الدين.

وقال مصدر أمني بصلاح الدين إن طيران التحالف الدولي قصف وكرا لمسلحي داعش بقرية الخانوكة في قضاء الشرقاط مما أسفر عن تدمير المقر بالكامل ومقتل الإرهابيين الـ 14.. مشيرا إلى أن غارة جوية استهدفت موقعا لداعش بناحية الصينية غرب بيجي، مما أسفر عن مقتل مسئول التنظيم الأمني في بيجي سعد دهام العكيدي.

وذكر المصدر إن قناصا من (داعش) أطلق النار على مدنيين في منطقة سيد غريب قرب قضاء الدجيل مما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة 5 آخرين بجراح، مشيرًا إلى أن القناص حاول قطع طريق بغداد – سامراء ومن العراقيين ن سلوكه.

على صعيد آخر، قال النائب عن محافظة نينوى حنين القدو إن أربعة آلاف مقاتل من المكون التركماني انهوا تدريباتهم استعدادا لمساندة القوات الأمنية في عملية تحرير الموصل.

وأشار إلى أن القوة القتالية التركمانية تحوي مقاتلين من الشبك الأيزيديين وعناصر من ”البيشمركة” ستكون مهمتها محاصرة مدينة الموصل وقطع طرق الإمداد القادمة من جهتي سنجار وتلعفر، لافتًا إلى أن القطاعات العسكرية للجيش العراقي مدعومة بقوات ”الحشد الشعبي” الشيعية ستشارك في عملية تحرير مدينة الموصل الذي بات قريبا.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى