الأخبار

لدينا إرادة سياسية قوية للاستثمار في مصر

 

114
أكد موريزيو ماساري، السفير الإيطالي بالقاهرة، عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيراً إلى أن العلاقات التاريخية مع مصر دائماً قوية ومميزة.

وأوضح أن مصر بدأت منذ الثورة الثانية في برنامج إصلاح اقتصادي جاد وجهد ملموس فرض مصر على المجتمع الدولي ومجتمع الأعمال الباحث عن الفرص الاستثمارية عن المناخ المناسب مشيراً إلى أنه ومن خلال معايشته واطلاعه يوجد فرص استثمار هائلة في مصر مع توافر العمالة المدربة أو الأيدي العاملة التي يمكنها أن تخضع لبرامج تدريبية، كما تتميز بقطاع بنكي قوي قادر على التكيف مع التغيرات العالمية والمحلية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “الاقتصاد المصري،الفرص والتحديات” والذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات السياسية بإيطاليا والمقام بمدينة ميلانو الإيطالية، وذلك بحضور جيانكارلوأراجونا رئيس المعهد وموريزيوماساري سفير إيطاليا بالقاهرة.

وأشار “ماساري” إلى أن الإجراءات الإصلاحية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تؤهل مصر لأن تدعم اقتصادها وأن تضع مصر على الطريق الصحيح، لافتاً إلى ما يلمسه من وجود إرادة سياسية لجذب الاستثمارات والمستثمرين تدعمها حكومة تؤدي دور هام على مختلف الأصعدة من إصلاحات هيكلية وتعديلات تشريعية وإجراءات وقرارات قوية هدفها إصلاح المنظومة الاقتصادية بالكامل.

ولفت السفير الإيطالي إلى اللقاء الإيجابي الذي عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ووفد الشركات الإيطالية الذي زار مصر الأسبوع الماضي والذي تم التباحث خلاله حول الإجراءات الحكومية لتبسيط وتيسير خطوات بدء الأنشطة الاستثمارية وسبل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى