الأخبار

تعرف على كتيبة “الأهوال” السعودية في 20 نقطة

122

 

أصدرت محكمة سعودية حكمًا مبدئيًا أول أمس ضد “كتيبة الأهوال” والتي أثبت ادعاء المحكمة تواطئ أعضائها في انتهاج المنهج التكفيري وإيواء زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن وتسهيل تنقله من باكستان وأفغانستان، والضلوع في عمليات 11 سبتمبر الإرهابية. وكتيبة الأهوال هي:

1- شاركت في القتال الدائر في الشيشان.

2- إعداد كوادر بشرية مدربة وتشكيل مجموعة قتالية من أفراد القبائل.

3- إرسال أفراد منهم إلى أفغانستان للتدريب بمعسكرات لتنظيم القاعدة لإرسالهم بعد ذلك إلى الشيشان للمشاركة في القتال الدائر هناك.

4- حيازتهم للأسلحة الرشاشة دون ترخيص.

5- سافر عدد منهم إلى اليمن للبحث عن معسكر لتدريب الشباب على القتال.

6- اتفقوا مع أحد الأشخاص على تقديم دعم مالي للجبهات القتالية خارج البلاد عبر غطاء تجاري وتبنيه لفكرة نقل الأموال إلى ميادين القتال في العالم الإسلامي عن طريق استثمارها في البورصة العالمية وتنميتها.

7- تشكيل كتيبة “الخنساء” لتنفيذ عمليات ضد غواصات إحدى الدول الأجنبية في المنطقة بجانب تكليفات لبعض أفراد الكتيبة للتدرب على الغوص.

8- إنشاء صالات للألعاب الرياضية لإعداد أفراد الكتائب.

9- سافروا إلى أفغانستان وتدربوا على الأسلحة وصناعة المتفجرات، وقابلوا قادة تنظيم القاعدة هناك.

10- حصلوا على تزكية من الجماعة الليبية بأفغانستان لجمع الأموال والمساعدات لهم مقابل تدريبهم لأشخاص يتم إرسالهم من قبلهم إلى أفغانستان.

11- انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة من خلال تكفيرهم للسعودية وولاة أمرها وبعض رجال أمنها.

12- تدريب أفراد الكتيبة على القتال والرماية بالسلاح للسفر إلى أفغانستان.

13- جواز قتل المستأمنين في السعودية ومشروعية الأعمال الإرهابية التي وقعت بداخل المملكة.

14- أخذ أحد المنتمين للجماعة مبالغ مالية تقارب الأربعة آلاف ريال من صناديق للتبرعات التابعة لهيئة الإغاثة الإسلامية وتسليمها لأحد الأشخاص لغرض إيصالها إلى مواطن القتال في الخارج.

15- تسهيل دخول أحد الشباب وزوجته الأجنبية إلى المملكة وعلمهم عمن قام بإيواء المنفذين لعملية الاعتداء على القنصلية الأمريكية بجدة وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه.

16- اجتماعهم بالأشخاص المشبوهين وتسترهم على ما يحملونه من أفكار منحرفة.

17- تنفيذ عمليات انتحارية خارج المملكة، وتدربهم على كيفية فك وتركيب سلاح رشاش، ومبايعتهم لأحد المدعي عليه على السمع والطاعة لصالح تنظيم القاعدة على الصفة الواردة في إقراره.

18- تسترهم على ما كان يعزم عليه أحد الأشخاص من تنفيذ عملية اغتيال لمساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، بواسطة مادة سمية.

19- ثبت إدانة أحد المدعين عليهم بحيازة حاسب آلي وأسطوانات ليزرية تحتوي على مواد إعلامية تؤيد منهج وأعمال التنظيم الإرهابي في الداخل بطلب من أحد الأشخاص على الصفة الواردة في إقراره.

20- السفر إلى أفغانستان عن طريق التسلل إلى اليمن واستعمال جواز سفر يمني وهوية يمنية مزورة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى