رياضة

5 تحديات للأهلي أمام الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا

 

 

يحل فريق الترجي التونسي ضيفًا على النادي الأهلي في السابعة من مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ينتظر جميع متابعي كرة القدم هذه المواجهة المرتقبة التي تعد نهائيًا مبكرًا للبطولة، خاصة أن مواجهات الأهلي والترجي دائمًا ما تشهد إثارة كبيرة، بل أن كل فريق يعتبر كتابًا مفتوحًا أمام الآخر، حيث تقابلا 14 مرة في بطولات إفريقيا، فاز الأهلي في 5، بينما فاز الترجي في 3، وتعادلوا في 6 مواجهات.
يرصد “إعلام دوت أورج” في هذا التقرير 5 تحديات للفريق الأحمر أمام الترجي بدوري الأبطال الإفريقي :

1- تعثر مباراة طلائع الجيش بالدوري

لاشك أن تعثر الأهلي وتعادله أمام طلائع الجيش في الجولة الأولى من الدوري، بالإضافة إلى اللغط والجدل الكبير الذي حدث عقب المباراة بسبب التحكيم، سيضع بعض الضغوط على لاعبي فريق الأهلي الذين لم يعتادوا على التعثر في مباراتين على التوالي، خاصة أن الفريق الأحمر لم يبحث عن الانتصار فقط بل يريد فوزًا مطمئنًا قبل خوض لقاء العودة بتونس.

2- لقب إفريقيا الغائب منذ سنوات

يبحث الفريق الأحمر عن التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا والتربع من جديد على عرش الكرة الإفريقية، خاصة أن أخر تتويج للأهلي بالبطولة كان عام 2013 أمام فريق أورلاندو الجنوب إفريقي أي منذ 4 سنوات تقريبًا، ولذلك لن يقبل جمهور الفريق الأحمر هذه المرة إلا بالتتويج وعودة البطولة الأغلى بعد غياب سنوات.

3- المستوى الرائع للترجي

ظهر فريق الترجي التونسي بمستوى أكثر من رائع خلال الفترة الماضية مع مدربهم فوزي البنزرتي صاحب الخبرة الكبيرة والمسيرة الحافلة، فالفريق لديه لاعبين يمتلكون إمكانياتًا كبيرة ويقدمون كرة قدم رائعة، فهم تألقوا بشكل كبير في دور المجموعات ببطولة إفريقيا، بالإضافة إلى تتويجهم بالبطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في مصر، وبالتالي هذه الأمور ستزيد مهمة الأهلي صعوبة بكل تأكيد.

4- معرفة الترجي الجيدة بملعب برج العرب

يعرف فريق الترجي التونسي ملعب برج العرب الذي ستقام عليه المباراة غدًا معرفة جيدة، خاصة أنه خاض معظم مبارياته بالبطولة العربية التي توج بلقبها على أرضه، مما يجعلها ميزة للفريق التونسي بالتأكيد مع مدرب كبير مثل فوزي البنزرتي الذي يجيد إدارة المباريات واللعب على ثغرات الخصم.

5- البحث عن موسم استثنائي للأهلي

حقق الأهلي لقب الدوري للمرة ال39 في تاريخه بدون أن يتعرض لأي هزيمة، ثم نجح في أن يعيد لقب كأس مصر بعد 10 سنوات من الغياب عقب الانتصار على فريق المصري بنتيجة 1/2 في المباراة النهائية، ولذلك يبحث البدري ولاعبيه عن تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية مرة أخرى، ليكون هو الموسم الأفضل للأهلي منذ سنوات طويلة، فالفريق نجح في التتويج بكل البطولات التي شارك بها باستثناء البطولة العربية التي أقيمت في وقتٍ صعب من الموسم، ولذلك جميع اللاعبين كانوا مجهدين.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى