الأخبار

الشارع المصري لا يعرف معظم المرشحين للانتخابات

 

271

 

 

قال نبيل ذكي القيادي بحزب التجمع والمتحدث الرسمي للحزب، إن جميع الأحزاب السياسية انشغلت بمناقشة قانون القوائم، وتركت الـ440 مقعدًا للفردي، لافتًا إلى عدم امتلاك بعض المرشحين للانتخابات البرلمانية لأي مواقف سياسية أو اجتماعية واضحة.

وأضاف «ذكي» خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج «سيادة النائب» المذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، الأحد، أن الشارع المصرى لايعرف معظم المرشحين للانتخابات البرلمانية كي ينتخبهم.

وتابع: «المشكلة ليست في تحديد موعد الانتخابات البرلمانية، ولكن في وضع برنامج للناس تتعهد فيه بتنفيذ أفكارها على أرض الواقع، كما هي فرصة لإحداث ثورة في الإعلام والتعليم والخطاب الديني، للاستفادة من تاريخ مصر الحديث الذي يكتبه من شاركوا في ثورتين علموا العالم الرقي والإصرار على التغيير، في ظل المؤامرات التي تحاك ضد مصر من جانب القوى الخارجية».

وأوضح أن المهلة الزمنية التي حددتها المحكمة الدستورية للنظر في الانتخابات البرلمانية، فرصة للأحزاب السياسية للم الشمل وتشكيل جبهة وطنية متحدة ضد المتاجرين بالدين.

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار أنور العاصي، النائب الأول لرئيس المحكمة، قد قضت صباح اليوم الأحد، بعدم دستورية المادة الثالثة من قانون 202 لسنة 2014، والخاص بتقسيم الدوائر الانتخابية.

كما قضت المحكمة أيضًا بعدم قبول الطعن على المادة (25) من القانون الخاص بمباشرة الحقوق السياسية

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى