الأخبار

فشل فلسطين فى إقصاء إسرائيل

82

قال الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الأخير وصف فشل السلطة الفلسطينية بإقصاء إسرائيل من عضوية الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، بالانتصار السياسي للدولة العبرية.

وزعم نتينياهو -فى تصريحات له اليوم- إن الجهود التي بذلناها على الصعيد الدولي أثبتت نجاحها وأدت إلى فشل المحاولة التي قامت بها السلطة الفلسطينية لإقصاء إسرائيل من الفيفا.

وتابع: أشكر كل من شارك في الجهود الدولية التي أدت إلى فشل هذه المحاولة وأشكر البعثة الإسرائيلية في سويسرا وعلى رأسها رئيس اتحاد كرة القدم الإسرائيلي السيد عوفر عيني.

وأضاف نتنياهو إن هذا الاستفزاز الفلسطيني ينضم إلى الخطوات الأحادية التي يقوم بها الفلسطينيون في مؤسسات دولية أخرى وطالما يقوم الفلسطينيون بهذه الخطوات, إنهم يبعدون السلام أكثر بدلا من تقريبه.

ولفت إلى أن إسرائيل معنية بالسلام الذي يضمن أمن مواطنيها ولكن هذا لن يتحقق بالإجبار وبتشويه الحقيقة، مؤكدا أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو إطلاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين.

وأضاف أنه بينما تدعو الأسرة الدولية إلى اتخاذ خطوات لبناء الثقة بين الطرفين, الفلسطينيون يردون عليها مرة أخرى بمحاولة اتخاذ خطوات أحادية تمس بالقدرة على دفع التسوية بالمنطقة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى