الأخبار

معلومات جديدة عن 15 متورط من قنا

 

تنفرد الفجر بنشر معلومات جديدة، حول المتورطين من محافظة قنا، في أحداث قضية تفجير كنيستى المرقسية بالإسكندرية – مارجرجس بالغربية.

1- عمرو سعد عباس إبراهيم، مواليد 1985 يقيم بقنا، من مواليد قرية الأشراف البحرية، بمركز قنا، قائد الخلية الإرهابية، متزوج وله 4 أشقاء، إحداهما شقيقة الانتحاري منفذ عملية تفجير كنيسة المرقسية بالاسكندرية، وله منها 3 أولاد، في مراحل متنوعة من التعليم.

كان يعمل في السابق في إحدى محال هواتف المحمول، بعد أن حصل على دبلوم علاقات صناعية، ولكنه تبنى بعض الأفكار المروجة للعنف، واضطلع بتكوين عدة خلايا عنقودية يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية الإرهابية، فضلًا عن قناعة بعضهم بالأسلوب الانتحاري لاستهداف مقومات الدولة ومنشآتها وأجهزتها الأمنية ودور العبادة المسيحية.

2- ممدوح أمين محمد بغدادي، مواليد 1977 يقيم بقنا، مواليد قرية الحجيري مركز قفط، الزراع الأيمن لعمرو سعد قائد الخلية الإرهابية المنفذة لوقائع التفجيرات بكنائس طنطا والإسكندرية، وحاصل علي ليسانس آداب متزوج ولدية طفلين كان يقيم في ذات القرية ولدية زاوية خاصة للصلاة به.

3- طلعت عبدالرحيم محمد حسين، مواليد 1986 يقيم بفرشوط بقنا، وأحد أبرز 36 متهما والهارب من عدد من الأحكام القضائية، آخرها اقتحام مركز شرطة فرشوط، وإحراق الوحدة البيطرية، والشروع في قتل، ضمن جماعة الإخوان المحظورة، بمحاولة اقتحام مركز شرطة فرشوط، ومقاومة السلطات، في الأحداث التي اندلعت عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

4- عمرو مصطفى يونس عبد الرحيم، مواليد 1982 يقيم بالشويخات بقنا، وهو أحد التجار الذي قام بفتح إحدى محلات البقالة، وله فكر غير معتدل، وفق ما وصفه الأهالي.

5- حامد خير على عويضة، مواليد 1979 يقيم بقنا، يعمل مدرسًا بنجع الحجيري، بمركز فقط، وصديق وفي لممدوح أمين، والذي رفض هو وشريكه الصلاة وراء أي إمام تابع لمؤسستي الأزهر والأوقاف، في القرية متهمين شيوخ الأزهر بالكفر وتضليل الأهالي عن الدين الصحيح.

6- محمد بركات حسن أحمد، مواليد 1985 يقيم بقنا، بعزبة سعيد، والذي درس بجامعة جنوب الوادي، وتخرج من كلية الخدمة الاجتماعية، وحصل على البكالوريوس عام 2008، تزوج وله أولاد، وعمل في التجارة.

7- تاج الدين محمود محمد محمد، مواليد 1980 يقيم بقنا، أحد مواليد قرية المخادمة، والذي نشا في قرية أولاد سرور، وتتلمذ في القرية حتى وصل مرحلة التعليم الجامعي، ودخل كلية التجارة بجنوب الوادي، وتخرج في قسم إدارة الأعمال، أتجه فور تخرجه للأعمال الحرة، مع تعرفه على بعض من مروجي الأفكار الغير معتدلة.

8- حمادة جمعة محمد سعداوى، مواليد 1987 يقيم بقنا، أحد مواليد نجع السيد البحري، والذي حصل على دبلوم فني، ولم يجد عملًا فأصبح عاطلًا، ثم اتجه إلى العمل بأجر، في العديد من المهن والحرف اليومية، ليتم استقطابه في تلك الخلية.

9 – مصطفى محمد مصطفى أحمد، مواليد 1986 يقيم بقنا، مقيم بمنطقة الشؤون، بمدينة قنا، وحصل على دبلوم فني صناعي، كان يعمل في عدد من الأعمال الحرة، عرف في فترة وجيزة بترويجه للأفكار المتطرفة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

10- أحمد مبارك عبد السلام متولي، مواليد 1992 يقيم بقنا، أحد أبناء قرية الأشراف البحرية، والذي استطاع أن يعمل في إحدى شركات البترول، كعامل حفار آبار البترول، متزوج وله ولد وحيد، في بداية الأمر اتسم بالاعتدال، ولكنه اتبع باقي الأفكار المتطرفة، وهو أحد الذين استطاعت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه.

11- سلامة وهبة الله عباس إبراهيم، مواليد 1982 يقيم بقنا، أحد أبناء قرية الأشراف البحرية، درس بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا، وعمل محاميًا حرًا، وهو أحد الذين استطاعت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه.

12- على شحات حسين محمد، مواليد 1978 يقيم بقنا، حصل على دبلوم فني صناعي، مقيم بقرية الأشراف البحرية، والذي لم يتركها لفترة وجيزة، الا انه كان يعمل بمحل صغير لا يبعد عن منزله كثيرًا، وأن هناك قوة أمنية ألقت القبض عليه.

13- عبد الرحمن كمال الدين على حسين، مواليد 1992 يقيم بقنا، حصل على دبلوم فني، مقيم بالمعنى، وله نشاط سياسي متطرف، بعد أن استقطبه أعضاء الخلية.

14- محمود محمد على حسين، مواليد 1988 يقيم بقنا، مقيم قرية المعنا، درس بالثانوية بمدرسة القرية، ثم التحق بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي، وكان صديقًا شخصيًا لعبد الرحمن كمال.

15- عبد الرحمن حسن أحمد مبارك، مواليد 1982 يقيم بقنا، بقرية المخادمة، أخصائي اجتماعي، بإحدى مدارس القرية، وكان من ضمن أبرز الأعضاء الخاصة بالتشكيل، ومن ذوي الأفكار الداعية لما يسمى بالشرعية، وخرج في مسيرات مناهضة للدولة وداعية للعنف.

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى