الأخبار

تحرير 1000 مخالفة بالأوكازيون الشتوي حتى الآن

 

80

 

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن عدد المخالفات التي قام مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية في قطاع التجارة الداخلية بالوزارة بتحريرها للمحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي الذي افتتح أوائل الشهر الماضي وحتى الآن بلغ حوالي 1000 مخالفة في كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء – تلقى مصراوي نسخة منه – إن المخالفات تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون، وعمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، وعدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك حسب قانون حماية المستهلك.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن المحلات والشركات المشاركة في الأوكازيون بلغت حتى الآن 2834 محل وتاجر، وتشمل قطاع أعمال عام، وخاص، وتعاوني، واستثماري، وأنه تم التأكيد على الجهات المشاركة في الأوكازيون الالتزام بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وأوضح أنه تم التأكيد أيضًا على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع مقترنًا ببيان عن الثمن الفعلي للسلعة الذي كانت تباع به خلال الشهر السابق للأوكازيون.

وأشار الوزير إلى أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية علي التجار، وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها، وأن على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها ولهم الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك.

وأضاف أن جميع مديريات التموين بالمحافظات والرقابة المركزية وإدارات التجارة الداخلية بالوزارة تقوم حاليًا بمراقبة التنفيذ الفعلي للأوكازيون، والتأكد من ثمن البيع قبل وبعد الأوكازيون مــع اتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين، وأنه في حاله الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى وهو (19280) وهو يعمل من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو (19588).

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى