الأخبار

حد “الحرابة” حكم الدين في داعش

82

 

 

 

أكد الدكتور على الله شحاتة الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة زينب، أن حكم الدين في الجرائم الذي يقوم بها عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي ضد الإنسانية والبشرية هو تطبيق حد “الحرابة”.

وذكّر الجمال بقول الله تعالى: ” إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض”.
وأضاف الجمال، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد”، أن الوحشية المفرطة والهمجية التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي، تستوجب تطبيق حد “الحرابة” على أعضاء هذا التنظيم الإرهابي.
وأوضح الجمال أن الإسلام بريء من هؤلاء الذين ينسبون أنفسهم إلى الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أنهم يفسرون نصوص القرآن الكريم حسب أهواءهم ومصالحهم الشخصية.
وقال إمام مسجد السيدة زينب إن البعض منهم يعتمد علي حديث ضعيف للنبي -صل الله عليه وسلم- الذي يقول “إنما بعثت بالسيف”، منوّهًا إلى أن الحديث يدل برغم ضعفه على أنه بعث رحمة للعالمين.
وتابع الجمال أن المقصود من “بعثه بالسيف” هو الدفاع عن نفسه والدفاع عن المظلومين، لافتاً إلى أن الرسول الكريم جاء من أجل إقرار السلام والعدل في الأرض.
ووجه إمام مسجد السيدة وزينب رسالة للأزهر بضرورة النهوض من جديد لأنه أشبه “بالمحتضر”، لافتا إلى أن جميع التنظيمات الإرهابية سواء داعش أو جماعة الإخوان الإرهابية يتحدثون باسم الدين والإسلام والدين منهم براء.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى