الأخبار

صفقة «الأباتشى» تمت بعد ..

11

قال الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أنهت صفقة طائرات الأباتشى مع الجانب الأمريكى، وتم تنفيذها فعليا، وسوف يتم تسلم الطائرات قريبا.

وأوضح الفريق يونس، على هامش الاحتفال بعيد القوات الجوية أن المروحيات الخاضعة للصيانة لدى الجانب الأمريكى قد تم استلامها بالفعل، بعدما تم الانتهاء من إجراءات صيانتها، لافتا إلى أن معظم أعمال الصيانة تتم داخل القوات الجوية المصرية بسواعد أبنائها من المهندسين والفنيين.

وقد تقدم الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية بخالص التهنئة للشعب المصرى بمناسبة ذكرى العيد 41 للقوات الجوية الذى يوافق معركة المنصورة، التى تحطمت فيها أكثر من 18 طائرة للعدو الإسرائيلى فى حرب أكتوبر. موضحا أن انتصار أكتوبر لم يكن ملحمة عسكرية فحسب، بل كان ملحمة بين الجيش والشعب المصرى العظيم الذى هيأ لجيشه كل الظروف ليحقق النصر.

وقال إن القوات المسلحة ما كانت لتستطيع النهوض بعد حرب ١٩٦٧ لولا وقوف الشعب المصرى خلف قواته فى هذه الفترة العصيبة حتى يوم السادس من اكتوبر المجيد.

وأوضح قائد القوات الجوية، أن انتصار السادس من أكتوبر بدأ بضربة جوية للعدو فاقت دقتها ونتائجها كل التوقعات أصابت مطارات ومراكز قيادة العدو بالشلل. مشيرا إلى استمرار عمل القوات الجوية فى تناغم مع باقى الأسلحة فى تنفيذ المهام المختلفة، ما أفقد العدو القدرة على تجميع قواه ولم يفق من هول الصدمة حتى اكتمل عبور قواتنا المسلحة لقناة السويس وإقامة رؤوس الكبارى وتدمير نقاطه الحصينة بخط بارليف.

وأكد الفريق المصرى أن الفترة المقبلة سوف تشهد مناورة استراتيجية كبيرة فى الفترة المقبلة تشارك فيها كافة أفرع وتشكيلات القوات المسلحة، بما فيها القوات الجوية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى