الأخبار

بالخطوات.. كيف تبيع سيارتك بسعر جيد ؟

42

 

 

يواجه البعض ممن لا يجيدون التوصل إلى عروض جيدة في التجارة مشكلات عديدة في مواجهة قدرات البعض الفائقة في التفاوض أو الجدال، حيث يعاني هؤلاء من رغبة الآخرين في جعلهم يخرجون من الصفقات بأكبر خسارة ممكنة، وهو الأمر الذي يجعلم حذرين حيال الدخول في أي عملية تفاوضية.

ولعل هؤلاء الأشخاص يواجون مشكلات من نوع خاص إذا كان الأمر يتعلق بتجارة السيارات، كون هذا النوع من الصفقات قد يحتمل تحقيق خسائر كبيرة، غير أن هذا الأمر يمكن التغلب عليه في عدة خطوات، وهي..

1 – إصلاح السيارة

تضيف بعض الإصلاحات البسيطة في هيكل السيارة ومحركها بعض اللمسات المربحة لصاحبها، حيث تجعل تلك الأشياء البسيطة السيارة في أبهى صورها، وهو ما يضمن سعرًا جيدًا لصاحبها.

2 – تقدير السعر

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الخدمات التي تساعد قي تقييم وتسعير السيارات، وفقًا لحالتها ونوعها وشكلها وطرق صيانتها وسنة الصنع، وهو ما يضمن أسعار جيدة للسيارة، أو على الأقل يضمن عدم الخسارة في عمليات البيع.

3 – إضافة قيمة

تعد من أهم أنواع الاستثمار قريب المدى، فعندما يقوم الشخص بإصلاح بعض الأمور في السيارة، فإن هذا يعني زيادة في سعر السيارة، فإذا كانت قيمة تلك الإصلاحات 1000 جنيه، فإن قيمة السيارة ترتفع 1500 جنيه، وهو ما يكون أمرًا مهمًا للحصول على سعر جيد.

4 – الصور

تعد من أهم الخطوات للحصول على سعر جيد، فعين الراغبين في الشراء قد تشتري السيارة قبل أن يقوموا بخطوات فعلية في هذا الاتجاه، فالصور تجعله يأخذ انطباعًا جيدًا عن السيارة، كما تجعله أكثر قابلية للموافقة على السعر المفروض.

5 – المعلومات

يجب على البائع ألا يوفر معلومات وفيرة عن سيارته عند بيعها، وأن يكون عمليًّا في اختيار المعلومات التي يمكن أن تذكر خلال أي تبويب للإعلان عنها.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى