الأخبار

«هندسة الإسكندرية» تفوز

114

فازت كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية، بالمركز الأول في المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية، والتي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة 150 فريقا من 31 جامعة ومعهدا مصريا.

فيما احتلت الأكاديمية العربية بكليتي الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الحسابات وتكنولوجيا المعلومات، المركزين الثاني والثالث، بينما جاءت كلية الهندسة بجامعة القاهرة في المركز الرابع، تليها كلية الحاسبات جامعة عين شمس بالمركز الخامس.

يذكر أن أصحاب المراكز من الأول حتى العشرين سيشاركون في المسابقة العربية للبرمجيات بشرم الشيخ، والتي ستنظمها الأكاديمية في الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية، وستشارك الأكاديمية في هذه المسابقة بخمس فرق.

وتعتمد فكرة مسابقة البرمجيات لطلاب الجامعات المصرية على تدريب الطلاب على العمل الجماعي وتنمية قدراتهم على استخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية باستخدام الحاسب الآلي في أقل وقت ممكن، حيث يتكون كل فريق من 3 طلاب يعملون بشكل جماعي لحل أكبر قدر من المسائل على جهاز الحاسب الآلي.

ويتيح الاشتراك في هذه النوعية من المسابقات الفرصة للطلاب للعمل بأكبر الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل «جوجل، وفيسبوك، وأمازون، وميكروسوفت»، وغيرها من كبريات الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى