الأخبار

السيسي يراجع أسماء حركة المحافظين بنفسه

102

 

 

قال مصدر بمجلس الوزراء، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، انتهي من ترشيح الأسماء المرشحة لتولي منصب المحافظ في الحركة الجديدة، بعد أن طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التدقيق في اختيار بعض المحافظين للمحافظات الحدودية والمحافظات الكبرى.

يأتي هذا، في الوقت الذي اكتفى فيه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالقول إن حركة المحافظين قريبا جدا.

وقال محلب، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الخميس، إنه تم التدقيق في الاختيار وفقا للمعايير التي وضعها رئيس الجمهورية، لاختيار المحافظين الجدد.

وأضاف مصدر مسؤول بمجلس الوزرا، أن رئيس الوزراء نسق مع الجهات السيادية والقوات المسلحة بشأن اختيار محافظين للمحافظات الحدودية، مشيرا إلى أن الاختيار من بين لواءات سابقين بالجيش، وبعضهم موجود في الخدمة حاليا.

وأكد المصدر، أن رئيس الوزراء أرسل الأسماء بالفعل لرئيس الجمهورية، بعد مراجة قائمة المرشحين أكثر من مرة.

وأوضح المصدر، أن اللواء عمرو عبدالمنعم، الأمين العام لمجلس الوزراء، والذي كان يتولى نائب رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، محافظا لدمياط خلفا للمحافظ الحالي.

وأشار المصدر، إلى أن عدد المحافظين اللذين سيتم تغييرهم يتراوح بين 10 إلى 12 محافظا، موضحا أنه سيتم تعيين نواب للمحافظين ومساعدين من الشباب.

يأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر برئاسة الجمهورية، أن الرئيس يراجع بنفسه قائمة المرشحين، ويدرس كل محافظة على حدة، قبل الإعلان الرسمي عن المحافظين وحلفهم لليمين.

وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الرئيس حدد 3 معايير لاختيار المحافظين هي، «الكفاءة والنزاهة والخبرة»، في العمل المحلي والميداني، مشيرة على أنه سيتم إبلاغ المحافظين بموعد حلف اليمين فور الاستقرار من قبل الرئيس على ذلك ،سواء قبل العيد أو تأجيلها لما بعد إجازة عيد الفطر.

وأكدت المصادر، أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بحركة المحافظين لتزايد دورهم خلال الفترة المقبلة في تنفيذ تكليفات وبرنامج الرئيس، ودورهم في حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار في الأسواق وهو ما يتطلب منهم مجهودا مضاعفا.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى