الأخبار

بدء تسليم سكان خيم الإيواء في شبرا شققهم الجديدة

 

147

 

PreviousNext

أعطى المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، إشارة بدء تسليم قاطني خيم الإيواء بشبرا الخيمة لشققهم الجديدة، التي أقامتها المحافظة بالتعاون مع وزارة التطوير الحضاري ضمن مشروع نهر الخير.

وبدأ مجلس مدينة شبرا الخيمة، اليوم، في إجراءات تسكين المستحقين في العمارتين السكنتين في حي شرق شبرا الخيمة بإجمالي 44 شقة تمهيدًا للإعلان الرسمي عن المشروع، الخميس المقبل، بحضور المحافظ ووزيرة التطوير الحضاري الدكتور ليلي إسكندر.

وقال المحافظ، إن هذه الوحدات السكنية هدية الرئيس لسكان الخيام في العيد، مشيرًا إلى أنه تم فرش جميع الشقق مجانًا وبمبادرة من رجال الصناعة بالإقليم وتخفيض قيمة المقدمات إلى ألف جنيه فقط مع سداد إيجار رمزي للغاية يراعي حالة الأسر الفقيرة.

وأكد أنه أصر على أن يقضي مستحقي الوحدات العيد مع أطفالهم في الشقق الجديدة كاملة التشطيب والفرش وبجوار أعمالهم ومدارسهم، مشيرًا إلى أنه يجب تقديم كل الدعم والعون للفقراء بإعتبارهم الأولى بالرعاية الاجتماعية، موضحًا أن المحافظة تقيم الآن 7 عمارات سكنية جديدة لإسكان الإيواء بمدينتي شبرا الخيمة والخانكة منها 3 عمارات حجرة وصالة و4 عمارات حجرتين وصالة.

وأضاف أنه تقرر إنشاء جهاز لإدارة مشروع سكن الإيواء بالمحافظة لتولي عمليات التسكين والحصر للحفاظ على المشروع بما يضمن الغرض، الذي أقيم من أجله.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى