اخبار عالمية

كتائب القسام تمهل إسرائيل 24 ساعة

 

أمهلت كتائب القسام الجناح العسكري لـ”حماس” قيادة الاحتلال الإسرائيلي 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى، مؤكدةً أنها ستقوم بتحديث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى، بزيادة 30 أسيرًا على القوائم، مقابل كل يوم يتأخر فيه العدو عن تلبية مطالب الأسرى.

وحسب “فلسطين اليوم” قال الناطق العسكري باسم الكتائب أبو عبيدة في تصريح تليفزيوني مساء الثلاثاء: إن كتائب القسام قررت بأن تدفّع العدوّ ثمن كل يوم تأخير في الاستجابة لمطالبهم، حيث ستقوم بتحديث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى، بزيادة 30 أسيرًا على القوائم مقابل كل يوم يتأخر فيه العدو عن تلبية مطالب الأسرى المشروعة والعادلة والإنسانية.

وأضاف: “كما عوّدنا أسرانا وشعبنا سنظل الأوفياء لقضيتهم نحمل لواءها ونقاتل دونها حتى يأذن الله لأسرانا بالحرية، والتحرر من قيود الظلم والطغيان”.

وتابع أبو عبيدة قائلًا:”أيها الأسرى نخاطبكم اليوم ونحن معكم في قلب معركة الكرامة والحرية، على جبهات عدة، فمن جبهة غزة الصامدة الأبية التي تخوض معركة كسر الحصار الظالم المجرم، إلى جبهة السجون التي يتمترس من خلف قضبانها أسرانا الأبطال الذين يخوضون معركة الحرية بلحومهم وصدورهم وإرادتهم الصلبة، إلى معركة القدس والضفة”.

وشدد على أن معركة كسر القيود وتحطيم الأغلال وتحرير الإنسان، كسر قيود الأسرى الصامدين، وكسر قيد غزة الحرةِ العصيّةِ التي يخنقها الأعداء والمتربصون منذ أكثر من عشر سنوات.

يواصل أكثر من 1700 أسير فلسطيني، للأسبوع الثاني على التوالي إضرابهم في سجون الاحتلال.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى