الأخبار

“موافي” و”البدوي” في احتفالية مولد الشيخ أحمد رضوان

132

 

 

 

حتفلت الساحة الرضوانية بقرية بالأقصر، بالليلة الختامية لمولد العارف بالله الشيخ أحمد رضوان، مؤسس الساحة، بحضور الآلاف من مريديه في احتفالية استمرت حتى فجر اليوم.

وشارك في الاحتفالات هذا العام عدد من الشخصيات العامة، من بينهم السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والمستشار بهاء الدين أبوشقة، سكرتير عام الحزب، واللواء سفير نور، مساعد رئيس الحزب، والدكتور أسامة الأزهري، الأستاذ بجامعة الأزهر، واللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة الأسبق، ورجل الأعمال، حسن راتب، وعدد كبير من علماء الأزهر والأوقاف، بالإضافة إلى القساوسة الكاثوليك، والأرثوذكس، والعشرات من طلاب جامعة الأزهر من الأندونسيين والماليزيين، وبعض أبناء سوريا.

قال الشيخ زين العابدين أحمد رضوان، رائد الساحة الرضوانية، إن الاحتفال بمولد الشيخ أحمد رضوان، فرحة كبيرة للجميع، وإن أفراح المصريين تتواصل، وأخرها نجاح المؤتمر الاقتصادي الذي سينعكس على المصريين بالنماء والرخاء مطالبًا أن يلتف الجميع حول الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى لإعادة نهضة مصر.

وأضاف “رضوان”، أن الساحة منذ تأسيسها وهي مكان يجمع كل أبناء مصر، وإن مؤسس الساحة عندما أراد أن يشيدها استعان بمهندس مسيحي؛ ليؤكد عمق وقوة الروابط بين أبناء الوطن الواحد.

وأكد الدكتور أسامة الازهري، أن حب المريد لشيخه هو اسمى معان الحب، كما أن مصر الحقيقية تظهر خلال مثل هذه التجمعات التي تضم كل الأطياف تحت راية واحدة وهي راية الحب.

وتضمن الاحتفال أيضا كلمات لعدد من علماء الأزهر بينهم الدكتور عبدالحكيم الصعيدي والدكتور أحمد مهنا، وابتهالات للشاب مصطفى عاطف، وللشيخ عبدالرحيم دويدار، ومدائح نبوية للشباب الرضواني.

وولد الشيخ أحمد رضوان بقرية البغدادي بمحافظة الأقصر في 28 من ربيع الأول عام 1313هـ الموافق 17 من شهر سبتمبر 1895.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى