الأخبار

الإمام الأكبر لـ”مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي”: الحوار هو الطريق الوحيد

82

استقبل اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رومان لوكشايتر، مدير الهئية الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة، لبحث التعاون العلمي والثقافي بين الأزهر الشريف ودولة ألمانيا الاتحادية.

وأعرب الدكتور رومان لوكشايتر عن سعادته بوجوده في رحاب الأزهر الشريف، أعرق مؤسسة إسلامية، متطلعًا إلى مزيد من التعاون بين الهيئة والأزهر الشريف، في كافة المجالات العلمية والثقافية، وكذلك في مجال حوار الأديان.

من جانبه، رحَّب الإمام الأكبر بالضيف الألماني، مؤكدًا استعداد الأزهر الشريف للتعاون الكامل مع الجانب الألماني في المجال العلمي والثقافي، خاصة في مجال تعليم اللغة الألمانية لطلاب ومعلمي الأزهر الشريف، بعد نجاح تجربة مركزي اللغة الإنجليزبة والفرنسية، لافتًا إلى سعي الأزهر لتجربة مماثلة مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة.

كما رحَّب بالتعاون مع الجانب الألماني في مجال حوار الأديان، من خلال مركز حوار الأديان بالأزهر الشريف، الذي يساهم في ترسيخ ثقافة الحوار والتعاون بين الأديان، مضيفًا أن الأزهر كان له فضل السبق في هذا المجال؛ لإيمانه بأن الحوار هو الطريق الوحيد لإقرار السلم العالمي، حيث إن الحوار هو أصل من أصول الإسلام التي يعلمها الأزهر لأبنائه الدارسين فيه.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى