الأخبار

وزير الأوقاف يصل الكويت لتكريمه سفيرا للتسامح والسلام

100

وصل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مطار الكويت ظهر اليوم الاثنين لتلبية دعوة من الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح ، الرئيس الفخري لمنظمة التسامح والسلام، ورئيس الجمعية الكويتية للأسرة المثالية، وذلك لتكريمه بمناسبة اختياره سفيرًا للتسامح والسلام لعام 2015.

وسيلقي وزير الأوقاف، الكلمة الافتتاحية فى ملتقى التسامح والسلام بدولة الكويت تحت شعار “كويت التسامح والسلام” وذلك تقديرًا لجهودها العظيمة فى هذا المجال.

يشارك فى الملتقى من خارج الكويت بالاضافة الى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، الأميرة مها بنت نواف آل سعود، بالاضافة إلى نخبة من الشخصيات العربية والكويتية.

وحول الملتقى ، أشارت سفيرة التسامح والسلام في الكويت داليا بدران انه سيشهد تسليم رئيس المنظمة الدكتور حمدي قنديل للشيخة فريحة الأحمد “شعلة التسامح” لتستقر في دولة الكويت البلد الذي يعد نموذجا للتعايش السلمي بين الشعوب وراعي التسامح والسلام ، لافتة الى أن تزامن هذا الملتقى مع استضافة دولة الكويت لمؤتمر المانحين الثالث لدعم الشعب السوري يعكس دور الكويت في هذا الاتجاه ومكانة أميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد الإنسانية.

وقالت بدران إن هذا الملتقى يأتي في وقت تمر فيه الأمة العربية بظروف وتحديات تستوجب إعلاء قيم التسامح ونبذ العنف والتطرف، وإبراز القيم الحضارية والإنسانية النبيلة ، وقد اختارت المنظمة دولة الكويت لعقد ملتقاها انطلاقا من دورها الحضاري وحرصها على إشاعة السلام والاستقرار في العالم أجمع ، ولما يحمله العالم من احترام لجهودها في هذا المجال.

وهو الأمر الذي تجسد في أبهى صوره باختيار أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائداً للإنسانية من قبل المجتمع الدولي واحتفاء الأمم المتحدة بهذا الاختيار وكذلك اختيار المنظمة العامة للأمم المتحدة لدولة الكويت لتكون مركزاً إنسانياً عالمياً.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى