الأخبار

فضيحة.. نائبة “المسيري” تلقي باسمه أرضاً خلال مؤتمر”بازل”

 

61

 

في واقعة كارثية توضح سوء العلاقة بين هاني المسيري محافظ الإسكندرية والدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية، قامت”الخولي” فور حضورها مؤتمر المركز الأقليمي”بازل” الذي يمثل 22دولة عربية بإلقاء لافته اسم”هاني المسيري” من على منصة المؤتمر أرضًا، لوضع اسمه بدلًا منها، مما أدى إلى إصابة الحضور بالاستياء والاحراج من الموقف.

 وقد قامت بتوجه انتقاد إلى مسئولي المحافظة المرافقين لها، لعدم ابلاغها بوجود اسم”المسيري” بدلًا منها، قبل حضورها.

وقد علمت”الفجر” أن الدكتورة سعاد الخولي لم تكن مدعوة لحضور المؤتمر، وأنها فاجأت الحاضرين بقدومها، وقيامها بالترحيب بالدكتور صلاح هلال وزير الزراعة وتجاهل الوفود العربية المشاركة.
وأن عدم ألتزامها بالبروتوكول الذي يتبع في المؤتمرات، قد تسبب في استياء الحاضرين، فضلًا أن كلمتها قد جاءت موجهة بالترحيب بعقد بروتوكول بين المركز ووزارة الزراعة، وأنها نقلت ترحيب المحافظ”هاني المسيري” بهم في نهاية كلمتها دون بدايتها.
الجدير بالذكر أنه وقع صباح اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين لجنة ادارة مبيدات الافات الزراعية بوزارة الزراعة والمركز الاقليمي بازل، بحضور الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، ومدير المركز بازل، والدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية.
ويأتي ذلك ضمن خطوات التعاون والشراكة ونشر الوعي البيئي والتنمية المستدامة في مجال البيئة بالدول العربية.
وأعرب الدكتور مصطفي حسين مدير المركز الاقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية ‘بازل’ عن سعادته بحضور الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي لأعمال الدورة التدريبية الاقليمية عن ادارة التخلص من نفايات المبيدات حيث تقام الدورة التدريبية تحت رعايته وتوقيع بروتوكول تعاون بين لجنة ادارة مبيدات الافات ال زراعية بوزارة الزراعة والمركز الاقليمي.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى