الأخبار

مصر الدولة الأولى عربيا في إنتاج الذرة الشامية

 

69

 

وزعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية  ”100 فراطة ذرة” على الجمعيات التعاونية بعدد من المراكز بمحافظة المنوفية في، وذلك في إطار سعى المنظمة العربية للتنمية الزراعية ، لتقليل فاقد ما بعد الحصاد و دعم صغار المزارعين والنهوض بمستوياتهم المعيشية، وتنفيذًا لبرنامج تطوير تقانات المعاملات الزراعية ،مشروع نشر تقانات زراعة الذرة الشامية المروية.

وقد ترأس معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام وفد المنظمة في حفل توزيع الفراطات الذي قام برعايته الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ، و الدكتور حسن الفولي رئيس قطاع الخدمات الزراعية ، ونائب عن وزير الزراعة بالاضافة إلي المعنيين والمواطنين.

و في كلمته أشار الدكتور طارق إلي أهمية محصول الذرة الشامية بالنسبة للعالم العربي والذي يبلغ استهلاكه 25 مليون ، و300 ألف طن سنويا ينتج الوطن العربي منه 8 مليون ، و 800 ألف طن بنسبة عجز كبيرة لهذا المحصول الرئيسي ، مشيرا إلي أن مصر هي الدولة الأولي عربيا في إنتاج الذرة بنسب”83.3%” من الإنتاج العربي.

وأضاف أن توزيع فراطات الذرة يأتي ضمن مشروع توزيع “1000″ فراطة بطاقة “1500″ “طن-ساعة” توزع علي مدار 5 سنوات.

وأشادت الوزارة في بيان بدور المنظمة العربية للتنمية الزراعة، ومديرها العام فيما تقدمه من مشروعات تعاون مشتركة تستهدف المساهمة في التنمية الزراعية وتنمية الريف المصري، والتيسير على الأسر الأكثر احتياجاً في مصر.

الجدير بالذكر بأن المنظمة قامت خلال عام 2013بتوزيع “200″ فراطة ذرة لعدد”200″ جمعية في محافظات جمهورية مصر العربية وسوف يصل عدد الاجمالي للفراطات ، الموزعة بنهاية هذا العام “505″ فراطة بطاقة “757.5″ “طن/ ساعة”.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى