اقتصاد

مؤشرات البورصة تتلون بالأخضر بختام الأسبوع وسط أحداث اقتصادية هامة

أنهت البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع بارتفاع جماعي لمؤشراتها، حيث ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.32 % ليصل إلى مستوى 10265.35 نقطة.

سوق البورصة

وربح  رأس المال السوقي 2.4 مليار جنيه ليغلق عند 702.581 مليار جنيه مقابل مستوى 700.177 مليار جنيه أمس .

مؤشرات البورصة

تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.51 % ليصل إلى مستوى 2274.18 نقطة.

كما صعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.52 % ليصل إلى مستوى 3256.17 نقطة.

أخبار البورصة الأربعاء

أنهت البورصة المصرية، تعاملات  أمس الأربعاء، بتراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، وسط تداولات مرتفعة، وخسر رأس المال السوقي 3.5 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 700.177 مليار جنيه.

الفائدة الأمريكية

تترقب الأسواق حجم الرفع الذي سيعلنه البنك المركزي لسعر الفائدة الرئيسي.

ويدرس البنك رفعاً يتراوح بين 50 نقطة أساس و75 نقطة أساس، مع وجود توقعات برفع أعلى من ذلك.

أخبار البورصة اليوم الخميس

انضم بنك القاهرة إلى مساهمي شركة أيباج IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر؛ وهي الشراكة الإستراتيجية التي تأتي استكمالاً لصدارة تلك البنوك في استقبال تحويلات العاملين بالخارج، وكذا شركة أيباج IBAG بوكالتها لشركة ويسترن يونيون والتي تعد من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية.

وبالتالي أصبح إجمالي حصة الثلاثة بنوك معاً 40% وبقيت حصة المساهم الأصلي “مجموعة سرهنك” 60%، وهو ما يأتي استناداً للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار وبالجنيه المصري.

قالت شركة بالم هيلز للتعمير، إنها نفذت عملية شراء أسهم خزينة خلال جلسة اليوم .

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة  اليوم، أنها قامت بشراء 700 ألف سهم خزينة خلال جلسة الخميس تمثل 0.02% من أسهم الشركة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، بشأت السير في إجراءات دمج الشركات التابعة والشقيقة لها.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الخميس، أن القرار يتضمن دمج كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

وكانت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، قررت تكليف أحد مكاتب الخبرة الاستشارية الكبرى للقيام بدراسة إجراءات عملية اندماج الشركات التابعة والشقيقة.

الدولار اليوم

شهدت أسعار صرف الدولار ارتفاعاً بقيمة 4 قروش شراء وبيع خلال تعاملاته اليوم الخميس ونهاية التعاملات الأسبوعية، في البنوك المصرية.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى