الأخبار

القبض على خلية إرهابية

 

130

ذكرت مصادر أمنية بمديرية أمن أسيوط، أن الأجهزة الأمنية توصلت، منذ قليل، إلى باقي أفراد الخلية الإرهابية التي ألقي القبض على ٥ منهم أمس، حيث تم إلقاء القبض على ٦ آخرين من أعضاء الخلية، بينهم مسؤول التدريب بالخلية، ويتم استجوابه حاليًا.

 

كانت الأجهزة الأمنية بأسيوط تمكنت من ضبط خلية إرهابية، أثناء قيامهم بقطع الطريق السريع الدائري، والذى يربط بين مدينة أسيوط ومركز أسيوط، وإشعالهم النيران في عدد من إطارات السيارات، وبحوزة اثنين منهم قنبلتين بدائيتي الصنع.

 

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن بدائرة قسم شرطة مركز أسيوط طاردت، فجر أمس، إحدى السيارات التي اشتبه فيها عدد من المواطنين، بعد قيام مستقليها بوضع عدد من إطارات السيارات بعرض الطريق الدائري وإضرام النيران فيهم، وأثناء هروب السيارة إلى داخل مدينة أسيوط، تم تشكيل فريق بحث ووضع أكمنة شرطية ثابتة، حيث تمكنت قوات الأمن من القبض على 5 بينهم قائد السيارة، وهو موظف بإحدى الشركات الخاصة، وبصحبته 4 طلاب من جامعة الأزهر فرع أسيوط.

 

وأضافت المصادر أن أحد عناصر الخلية الذي جرى استجوابه، ويدعى “محمد الغروبي”، ومقيم بإحدى الشقق السكنية بأسيوط، أرشد عن مكان شقته، وبتفتيش الشقة التي يسكن فيها عثر على كميات كبيرة من المواد التي تستخدم في صناعة المتفجرات من البارود والمواد الكيماوية وأقنعة واقية تستخدم في التظاهرات.

 

وأشارت المصادر إلى أن من بين المقبوض عليهم “معاذ عبدالباسط”، طالب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وجرى ضبطه مرتين بتهم التظاهر وإثارة الشغب والاشتباكات مع القوات، وعثر بحوزته على نبال تستخدم في قذف قوات الأمن بالمسامير في

التظاهرات وشماريخ وألعاب نارية، و”عبدالله سيد”، طالب بكلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط، من محافظة الجيزة مركز الصف، و”محمد سليمان”، طالب بكلية علوم الأزهر، من شمال سيناء.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى